أغسطس 17, 2021

جاكوار للسباقات” ينهي الموسم السابع من بطولة العالم للفورمولا إي في المركز الثاني

اختتمت “جاكوار للسباقات” مشاركتها في الموسم السابع من “بطولة العالم للفورمولا إي” في المركز الثاني من ترتيب الفرق، بعد جولة نهائية غير تقليدية على حلبة برلين تمبلهوف، وكان هذا الموسم الأكثر نجاحاً للفريق في سنواته الخمس في بطولة الفورمولا إي، مع تحقيقه لسبع تتويجات وفوزين وانطلاقة من الصف الأول، ليحصد 177 نقطة، وقدّ فوّت الفريق البريطاني الفوز بالبطولة بفارق ضئيل يبلغ أربع نقاط فقط عن بطل الموسم “مرسيدس إي كيو”.

وأنهى النيوزيلندي ميتش إيفانز موسمه في المركز الرابع من ترتيب السائقين، بعد تحقيقه لخمس تتويجات للفريق البريطاني، فيما أنهى زميله البريطاني موسمه في المركز السادس، بعد تحقيق لانتصارين وثلاثة تتويجات وانطلاقة من الصف الأول.

وبدأ السباق الأخير من البطولة بخيبة أمل لميتش إيفانز وفريقه، وذلك بعد أن عجزت سيارته عن الإقلاع بسبب عطل فني عند انطلاقة السباق، وكان النيوزيلندي قد ضمن الانطلاق من الصف الأول في المجموعة الأولى من التجارب التأهيلية، وتأهل للانطلاق من المركز الثالث، في موقع مثالي ليتمكن من الفوز ببطولة السائقين.

فورمولا إي

أما البريطاني سام بيرد فقد حقق نقاطاً ثمينة، ضامناً تفوّق فريقه على المنافسين في بطولة الفرق، على الرغم من عجزه عن تحقيق مركز متقدم في التجارب التأهيلية، حيث تفوّق على منافسيه وتقدّم خمسة عشر مركزاً على مدار السباق، لينهيه في المركز السابع.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق “جاكوار للسباقات”: “استطعنا كفريق أن نبقى منافسين على كل من بطولة السائقين والفرق حتى نهاية هذا الموسم، وهذا أكثر ما نفتخر به. كانت خيبة أمل كبيرة لميتش في الجولة النهائية من الموسم، ولكن الفريق بأكمله عمل بجد كبير على مدار الموسم ليمكّن سائقينا وفريق ‘جاكوار للسباقات‘ من المنافسة على البطولة. قدّم سام أداءً مذهلاً يوم أمس، مكتسباً 15 مركزاً ليضمن لنا المركز الثاني في ترتيب الفرق من بطولة العالم.

فورمولا إي

ويبدأ فريق “جاكوار للسباقات” الآن الاستعداد للموسم الثامن من “بطولة العالم للفورمولا إي”، حيث سيواصل الفريق سعيه خلف المزيد من النقاط والتتويجات والانتصارات، ومن المقرر أن ينطلق الموسم في 28 و29 يناير 2022 في الدرعية، في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: اختبرقدراتك مع بي ام دبليو ام على الحلبة

أهم المقالات