يونيو 05, 2022

ثنائية لـ “هيونداي” على منصة تتويج رالي سردينيا إيطاليا

تمكن سائقا هيونداي موتورسبورت، أوت تاناك، وداني سوردو، من حجز المركزين الأول والثالث على منصة تتويج رالي سردينيا، إيطاليا، ضمن بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي 2022″، فيما حلّ في المركز الثاني، الإيرلندي كريج برين سائق إم سبورت فورد. وشهدت المرحلة الإيطالية من البطولة، صعوبات الطرق الوعرة التي تنتشر فيها الصخور والانعطافات الكثيرة، طوال أيام المنافسة.

أوت تاناك - رالي سردينيا

بعد 19 مرحلة خاصة، فاز بطل العالم 2019، الأستوني تاناك، بتسع مراحل، أنهى الاخيرة فيها بفارق دقيقة و03.2 ثانية أمام برين الذي يتوج للمرة الثانية على المنصة هذا الموسم.

 أوت تاناك - رالي سردينيا

خارج منصة التتويج، حافظ بيير لويس لوبيه في سيارة فورد بوما على المركز الرابع الذي حققه سابقا يوم السبت. وجاء كالي روفانبيرا وتاكاموتو كاتسوتا سائقا تويوتا بالمركز الخامس والسادس على التوالي.

 أوت تاناك - رالي سردينيا

في الواقع، مع أداء تاناك وسوردو، فإن هيونداي تقلص الفجوة في ترتيب مصنعي البطولة مع تويوتا. يحتفظ المصنع الياباني بالصدارة بـ 200 نقطة بقرق 39 نقطة فقط. وبدلاً من ذلك، تغير أفضل 3 سائقين لأن تاناك (62 نقطة) أطاح بكاتسوتا (47) من المركز الثالث في البطولة، في المقابل، بقي المركزان الأولان دون تغيير مع روفانبيرا (120 نقطة) ونوفيل (65 نقطة) بفارق ثلاث نقاط عن الأستوني.

يقول أوت تاناك: “لقد كانت عطلة نهاية أسبوع مثيرة للغاية، خاصة منذ أن بدأ الجيل الهجين الجديد. أنا سعيد حقًا، خاصة بالنسبة للميكانيكيين الذين بذلوا جهدًا لا يُصدق في نهاية العام الماضي وفي بداية هذا الموسم. لقد اتخذنا بعض الخطوات إلى الأمام وتمكنا من التحسن ولكن علينا مواصلة العمل، لا يزال هناك الكثير لنفعله”.

بينما كريج برين : “سعيد للغاية. لقد كانت عطلة نهاية أسبوع جيدة حقا. السيارة تتحسن لقد استغرق الأمر بعض الوقت ولكني أشعر براحة أكبر الآن”.

داني سوردو غير راضٍ تمامًا عن الأداء: “أنا لست سعيدًا جدًا. كنت أرغب في القتال أكثر مع كريج، لكنه كان يتمتع بسرعة لا تصدق. واجهتنا بعض المشاكل لذا فقدنا بعض الوقت في الاختبار الأول. لم أرغب في ارتكاب خطأ، بالنسبة للفريق وترتيب الشركة المصنعة. كان من الممكن أن أكون أسرع بكثير، لكن علينا أخذ النقاط كهدف”.

 أوت تاناك - رالي سردينيا

تصل البطولة إلى منتصفها بزيارة مرتقبة بشدة إلى إفريقيا في وقت لاحق من هذا الشهر. يقع مقر رالي سفاري كينيا الأسطوري في نيفاشا في الفترة من 23 إلى 26 يونيو.

المصدر: rallyitaliasardegna

أهم المقالات