مايو 06, 2020

تتويج كارلوس ساينز بجائزة أعظم سائق في تاريخ الراليات

توج الإسباني كارلوس ساينز بجائزة أعظم سائق في تاريخ بطولة العالم للراليات “دبليو آر سي” WRC، وذلك ضمن تصويت للجمهور والصحفيين المختصين على الموقع الرسمي للبطولة.

وتفوق ساينز بطل العالم مرتين على سيباستيان لوب في التصويت النهائي بحصوله على 28.57 بالمئة من الأصوات.

وشارك 300 ألف شخص في التصويت الذي جرى على مدار الشهر بأكمله، تحت رعاية شركة “دبليو آر سي” الراعية للبطولة، وبدعم من شركة بيريللي للإطارات.

وقال ساينز صاحب الـ 58 عاماً: “لا يمكنني التعبير عن مدى سعادتي بهذه الحفاوة. شكراً جزيلاً لكم على التصويت، وبالطبع على منحي الفوز أمام سيباستيان لوب”.

وأوضح: “لا يمكنني أن أعبر لكم عن مدى تقديري الذي أكنّه لسائق مثل سيباستيان لوب، وكم يستحق أن يكون الأعظم. لكن لم تكن الكلمة لي في هذا التصويت، جميع أبطال العالم يستحقون التقدير. لكن الفائز وحيد، في هذه الحالة، كنت أنا”.

وتابع: “لقد قدمتُ كل شيء للراليات، حياتي كانت متمحورة حولها، ولطالما كانت حلمي، واليوم رياضة الراليات وكامل عائلة البطولة منحوني ابتسامة كبيرة وهذا التقدير الكبير”.

يذكر أن  ساينز ، الملقب بـ El Matador كان قد فاز بلقب السائقين العالمي في عامي 1990 و 1992 مع Toyota، وحقق 26 فوز WRC من 196 بداية مهنية. لقد كان أحد أفضل السائقين أداءً في بطولات السباقات.

أهم المقالات