أغسطس 12, 2019

بي ام دبليو M8 كومبيتشن سيارة السلامة الجديدة لبطولة العالم للدراجات النارية

على غرار ارتباط مرسيدس-بنز الوثيق ببطولة العالم للفورميولا1 من خلال اختيارها سيارة السلامة فإن بي ام دبليو أيضا توفر من طرازاتها سيارات سلامة لبطولة العالم للدراجات النارية منذ زمن ليس بالقليل، جرى حديثا اختيار طراز بي ام دبليو M8 كومبيتشن ليصبح سيارة السلامة الجديدة في هذه البطولة.

بي ام دبليو M8 كومبيتشن هو ليس الطراز الوحيد الذي يمثل العلامة البافارية في مجال سيارات السلامة حيث أن طراز i8 سبيدستر هو سيارة السلامة في بطولة فورميولا إي مما يساعد في الترويج لطرازات بي ام دبليو بشكل أفضل.

ام دبليو M8 كومبيتشن

تحتوي بي ام دبليو M8 كومبيتشن على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 621 حصان ، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الأربعة مما يساعد في توفير التماسك الأفضل.

ام دبليو M8 كومبيتشن

بسبب أنها سيارة السلامة الجديدة لبطولة العالم للدراجات النارية جرى تثبيت الأضوية التحذيرية على مقدمة وسقف بي ام دبليو M8 كومبيتشن من أجل تنبيه سائقي الدراجات النارية بضرورة المسير خلفها عندما يتطلب الأمر التدخل خاصة عند حصول حادث أثناء السباقات.

ام دبليو M8 كومبيتشن

بالطبع تختلف مقصورة بي ام دبليو M8 كومبيتشن عن نظيرتها في الطراز القياسي حيث جرى تثبيت مفاتيح التحكم بالأضوية التحذيرية الموجودة في مقدمة السيارة وأيضا على السقف حسب التعليمات في بطولة العالم للدراجات النارية.

ام دبليو M8 كومبيتشن

التغيير الآخر البارز في بي ام دبليو M8 كومبيتشن التي أصبحت سيارة السلامة لبطولة العالم للدراجات النارية هو وجود القفص المقاوم للإنطباق الذي يمتد على عدة أنحاء في المقصورة لكن يمكن ملاحظة تركز القضبان في الجهة الخلفية من المقصورة، في المقابل يبرز اللون الكربوني على عدة أنحاء من المقصورة لتأكيد الطابع الرياضي للمقصورة.

ام دبليو M8 كومبيتشن

في النهاية لا بد من ذكر أن اختيار بي ام دبليو M8 كومبيتشن لسيارة السلامة لطبولة العالم للدراجات النارية يمثل وسيلة لائقة للإحتفال بالذكرى العشرين لإرتباط كلا الطرفين معا منذ عام 1999 حيث سبق أن تولت العديد من طرازات الفرع الرياضي M-power التابع للعلامة البافارية بجانب طراز i8 الهجين.

أهم المقالات