أغسطس 11, 2018

بورشه كايمان GT4 رالي الاختبارية: هل تصبح حقيقة قريبا؟

بورشه كايمان GT4 رالي الاختبارية تخوض خطواتها الأولى على مسارات الراليات خلال رالي ألمانيا الأسبوع القادم

عشاق عالم الراليات على موعد مع ما يمكن أن يكون واحدة من أروع سيارات الراليات التي رأيناها مؤخرا ألا وهي بورشه كايمان GT4 رالي الاختبارية المخصصة للراليات. فخلال رالي ألمانيا المقبل، فإن بورشه كايمان GT4 “كلوب سبورت” سوف تستخدم كسيارة مفتتحة للطريق. بالنسبة لبورشه، ستشكل المشاركة على متن السيارة الاختبارية ضمن فئة R-GT التابعة للاتحاد الدولي للسيارات FIA، والتي بنيت على قاعدة سيارة السباق المخصصة للحلبات، اختبارًا حرجًا في الظروف الحقيقية، وﺳﻮف ﻳﺘﻢ ﺗﺤﺪﻳﺪ لاحقا تحديد ﻣﺎ إذا كان ذﻟﻚ سيعني تحول السيارة إﻟﻰ ﻣﺸﺮوع فعلي يتيح توفير السيارة لعملاء بورشه ﻓﻲ اﻟﻤﺪى اﻟﻤﺘﻮﺳﻂ.

بورشه كايمان GT4 رالي

خلف مقود بورشه كايمان GT4 رالي الاختبارية هذه سيجلس سائق بورشه الفرنسي رومان دوماس، والذي يتضمن سجله على مدى الاثني عشر عامًا الماضية الفوز بسباق 24 ساعة في لومان، والمشاركة في العديد من الراليات حول العالم مع فريقه الخاص. كما فاز دوماس أيضًا بتسلق جبل بايكس بيك الأسطوري أربع مرات، وهو حامل الرقم القياسي الجديد هناك. كما أن سائقى بورشه ريتشارد لييتز (النمسا) وتيمو بيرنهارد (ألمانيا) شاركوا أيضا في تطوير السيارة بورشه كايمان جي تي 4 كلوب سبورت.

بورشه كايمان GT4 كلوب سبورت والتي تم إطلاقها عام 2016، مزودة بمحرك سعة 3.8 ليتر بقوة 385 حصان وتندفع بالعجلات الخلفية. تتميز السيارة بعلبة تروس القابض المزدوجة من فئة (PDK) الشهيرة لدى بورشه، مع تغيير للنسب عبر عتلات على المقود. وطبعا تحصال السيارة على الحماية الكاملة تحت الجسم  وقد تم تركيب رغوة امتصاص الطاقة، كما هو الحال في سيارات الـ WRC، في الأبواب.

بورشه كايمان GT4 رالي

يقول الدكتور فرانك-ستيفن واليسير، نائب رئيس بورشه لرياضة السيارات وسيارات الجي تي: “إننا نتطلع إلى رؤية استجابة عالم الراليات لمفهوم سيارات فئة R-GT”. “أود أن أدعو كل سائق مهتم ومدير فريق لزيارة منطقة الصيانة وإلقاء نظرة فاحصة على سيارة بورشه كايمان GT4 رالي الاختبارية الجديدة. وبناء على التعليقات واهتمام العملاء المحتملين، سوف نقرر بحلول نهاية العام ما إذا كنا سنطور سيارة منافسة خلال الفترة القادمة، بناءً على طراز بورشه المستقبلي. ”

بورشه كايمان GT4 رالي بورشه كايمان GT4 رالي بورشه كايمان GT4 رالي بورشه كايمان GT4 رالي

أهم المقالات