ديسمبر 03, 2021

بعد طول انتظار وترقب.. السعودية ترحب بفرق ومشجعي بطولة الفورمولا 1 اليوم

بعد أشهر من الترقب والإثارة، رحبت المملكة العربية السعودية اليوم أخيرا بالفرق المشاركة في بطولة الفورمولا1، وتضم السائقين والطاقم والمشجعين، لدى وصولهم إلى أحدث حلبة شوارع للفورمولا 1، وذلك قبل يوم من الأقتتاح وانطلاق السباق الذي سيكون عطلة نهاية أسبوع لا تُنسى في حلبة كورنيش جدة.

سيشهد جدول اليوم العديد من الأنشطة، تتخللها بعض اللحظات الرائعة والأولى، ستكون من بين العديد من الذكريات التي سيأخذها الجميع إلى المنزل عندما يغادرون أخيرا أحدث وأطول وأسرع حلبة شوارع في العالم في وقت لاحق من نهاية هذا الأسبوع.

سيتمكن حاملو التذاكر من المشاركة على مدار ثلاثة أيام من العمل الرياضي المستمر والترفيه، حيث تنطلق قمة رياضة السيارات على ساحل البحر الأحمر، كأحدث إضافة إلى تقويم فورمولا F1 بالفعل إذ تتضمن معركة شرسة على لقب البطولة، بين بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون و ماكس فيرستابين، وسيحدد عامل الوقت حسم تلك المعركة الملحمية على بطولة العالم للسائقين في الفورمولا1 بحلبة كورنيش جدة فائقة السرعة.

ستشهد فعاليات اليوم، جدول زمني مثير ليستمتع به عشاق الفورمولا 1، كما سيحصل الأبطال الخارقون في الفورمولا 1 على مشاركتهم الأولى في حلبة كورنيش جدة من خلال القيام بأول جلستين من التدريبات الحرة.

ستكون هذه الدورات حاسمة حيث يتأقلم السائقون مع أحدث حلبة في الرياضة والتعرف على إتجاهاتهم قبل جلسة التصفيات الحيوية غدا. فبعد هذا الأنتظار الطويل، سيكون من الرائع رؤية أمثال لويس هاميلتون وماكس فيرستابين وسيباستيان فيتيل وفيرناندو ألونسو يتسابقون أمام جماهيرهم في المملكة السعودية.

بالإضافة إلى سباقات الفورمولا 1، ستشهد اليوم أيضا أول تجارب لسلسلة فورمولا F1 ذات الشعبية الكبيرة، وفورمولا 2، بالإضافة إلى أطول بطولة وأكثرها نجاحا في المنطقة، تحدي كأس بورشه سبرنت كب بالشرق الأوسط.

علاوة على ذلك، سيتم إجراء عرض توضيحي خاص لسيارة آلان جونز الحائزة على بطولة العالم للسائقين والبنائين عام 1980 – والأسطورية ويليامز أف دبليو ٠٧بي FW07B – قبل بدء أحداث السباق الرئيسية.

و تعتبر أف دبليو ٠٧ بي، المدعومة من قبل العديد من الشركات السعودية في ذلك الوقت، واحدة من أكثر السيارات شهرة في تاريخ الفورمولا 1 وتسلط الضوء على الرابطة القوية التي تشترك فيها المملكة مع سلسلة رياضة السيارات الرائدة في العالم.

فيما خارج المضمار، سيتمكن المشجعون أيضا من الإستمتاع بالعديد من الأحداث الممتعة التي تم جدولتها، ضمن مشاركتهم في البطولة، إذا ما لم يبهرهم أعظم السائقين في العالم، بما في ذلك الإستمتاع بكل ما تقدمه منطقة F1 Fanzone .

أخيرا بعد أن تلاشى ضجيج المحرك الأخير في اليوم الأول من مسابقة الجائزة الكبرى لبطولة الفورمولا 1 2021، ستقام أولى الحفلات الليلية للنجم المصري محمد حماقي وأيقونة موسيقى الرقص العالمية دي جي سنيك DJ Snake، وذلك على المسرح الرئيسي لضمان عودة المشجعين إلى منازلهم بإبتسامة كبيرة على وجوههم قبل اليوم التالي من الحدث داخل المسار وخارجه.

من المقرر أن تبدأ بطولة الفورمولا 1 في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر 2021، وستشهد وصولها بأناقة مع أحدث حلبة في الرياضة تشير التقديرات إلى وصول السائقين إلى متوسط سرعات يبلغ 250 كم / ساعة، مما يجعلها أسرع حلبة شوارع في العالم – ومن أسرع خمس حلبات في الفورمولا ١ على الإطلاق

في الواقع، من المتوقع أن يصل نجوم الفورمولا 1 إلى سرعات قصوى تصل إلى 322 كم / ساعة وهم يتسابقون نحو المنعطف 27.

تضم حلبة كورنيش جدة ما لا يقل عن 27 زاوية، وتمتد بطول 6.175 كم، مما يجعلها ثاني أطول حلبة في تقويم الفورمولا F1® الحالي خلف حلبة سبا فرانكورشان الأسطورية وأطول حلبة شارع في الرياضة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تحديد ثلاثة أقسام متتالية من الحلبة كمناطق دي آر إس DRS محتملة، مما يضمن الكثير من فرص التجاوز للسائقين طوال السباق.

حقيقة سيقام السباق ليلا تحت الأضواء، مما سيضيف المزيد من الأجواء المذهلة، لعشاق الفورمولا 1

وكان قد تم منح المشجعين فرصة التسابق على حلبة كورنيش جدة قبل أن يواصل لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن معركتهما الملحمية على اللقب في الخامس من ديسمبر, من خلال إضافة  شركتا إلكترونيك آرتس و كودماسترز، المتخصصتان في نشر ألعاب الكمبيوتر والفيديو، أحدث وأسرع وأطول حلبة شوارع في تاريخ فورمولا 1 كتحديث نهائي للدائرة الحرة لموسم الفورمولا لعام 2021. و كمحتوى إضافي مجاني لجميع لاعبي فورمولا1 2021، للاحتفال بذروة أحد المواسم الأكثر تنافسية في التاريخ الحديث

أهم المقالات