يونيو 19, 2020

بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY تعود لشوارع برلين أغسطس المقبل

أكدت “جاكوار للسباقات” استكمال الموسم الثاني من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في ألمانيا، وذلك مع إقامة سبع جولات خلال تسعة أيام.

سيستضيف مطار تمبلهوف سبعة سباقات على حلبته ذات الخرسانة المتينة، وذلك بعد توقف مؤقتٍ للسباقات بسبب جائحة “كوفيد 19”.

وستُجري بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY  أول بطولة في العالم لسيارات الصالون الكهربائية بالكامل .

وسيشهد يوم “الأحد الخارق” في 9 أغسطس سباق “ترتيب معكوس”، حيث سيتم تقرير مراتب الانطلاق بناءً على متوسط ترتيب السائقين في نهاية السباقات الأربعة الماضية في برلين.

وقال مارك تيرنر، مدير بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY: “كل الفريق سعيد بعودة بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY إلى مسارها في ألمانيا. منذ توقف الموسم بعد مرحلة مدينة مكسيكو في فبراير، والمتنافسون وشركاء هذه البطولة متحمسون جداً لمشاهدة سباقات السيارات الكهربائية من جديد في برلين.

 نتعاون في فريقنا عن قرب مع الاتحاد الدولي للسيارات FIA وبطولة ‘فورمولا إي‘ لنضمن إلمامنا الدائم بوضع مرض ‘كوفيد 19‘ المتغير باستمرار.

ومن جانبه قال سيرجيو خيمينيز، سائق فريق “ZEG iCarros Jaguar Brazil”، متصدّر البطولة: “لا يسعني الانتظار لأعود إلى بطولة I-PACE eTROPHY في برلين والدفاع عن لقبي!

 في ظل إلغاء وتأجيل الكثير من الفعاليات الرياضية في الوقت الحالي، أجدني متحمّساً للقدرة على الرجوع إلى حلبة السباقات. كان من الشاق أن نعيش بلا سباقات في حياتنا على مدار الأشهر القليلة الماضية وأعتقد أنني أعبر عن جميع زملائي من السائقين، نحن جاهزون لتقديم 100 بالمئة من أدائنا في برلين وتزويد جمهورنا عبر التلفزيون بعرض مذهل”.

بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY

وستواصل جاكوار أثناء السباقات المتبقية من البطولة أدائها لمهمة “التسابق للابتكار”، والتي تستقي عبرها المعرفة والخبرات، بالتعاون مع فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” في بطولة ‘فورمولا إي‘، من أجل فائدة عملائها الحاليين والمستقبليين، وذلك عبر توظيف الدروس القيّمة والمفيدة المستقاة من السباقات في سيارات الإنتاج.

من أهم ثمار بطولة I-PACE eTROPHY حتى الآن التحديث البرمجي المجاني لمالكي سيارات I-PACE، والذي حقق زيادة بمقدار 20 كم في مدى السيارة للشحنة الواحدة على أرض الواقع. وهذا التحديث، المتوفر منذ ديسمبر 2019 ولكافة سيارات I-PACE الجديدة، يستفيد من السباقات لتحقيق تحسينات في إدارة البطارية، والأنظمة الحرارية، وعزم دوران الدفع الكلي، من أجل زيادة مدى السيارة.

وسيتم الإعلان قريباً عن ضيوف الشرف من كبار الشخصيات الذين سيشاركون في سباقات بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في برلين.

جدول بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY

الجولة 4      الأربعاء 5 أغسطس

الجولة 5      الخميس 6 أغسطس

الجولة 6      السبت 8 أغسطس

الجولة 7 و8      “الأحد الخارق” 9 أغسطس – سباقان بما فيهما سباق “الترتيب المعكوس”

الجولة 9      الأربعاء 12 أغسطس

الجولة 10    الخميس 13 أغسطس

أهم المقالات