سبتمبر 28, 2014

بطولة الإمارات للروتاكس ماكس، السباق التحضيري، حلبة العين ريسواي

استضافت حلبة العين ريسواي نهاية الاسبوع الماضي سباقاً تحضيرياً لموسم بطولة الإمارات للروتاكس ماكس الذي سينطلق في أكتوبر القادم. وقد تمكن فيه سائق أكاديمية ضمان للسرعة سعيد العلي (15 عاماً) من خطف الأضواءبعدتقديمه تأديةً ثابتة وسريعة خولته الصعود على منصة تتويج فئة روتاكس ماكس جونيور محتلاً المركز الثالث من بين 18 سائق ضمن فئته على متن عربة سودي كارت الفرنسية الصنع.

الجدير بالذكر أن نجم سعيد العلي قد سطع في الموسم الماضي حيث أظهر همة عالية في التدريبات وحرص كبيرة على تطبيق تعليمات مدربي أكاديمية ضمان للسرعة بحذافيرها، الأمر الذي مهد له الطريق لمنافسة أسماء كبيرة ضمن فئته على المراكز الأولى. ومع التدريبات المتواصلة خلال فترة الصيف، نجح العلي في تسجيل اسمه ضمن لائحة السائقين المتمييزن وبات الجميع في فئته يحسب له ألف حساب قبل انطلاق موسم بطولة الإمارات للروتاكس ماكس بعدما تمكن من انهاء سباق حلبة العين في المركز الثالث.

تعنى أكاديمية ضمان للسرعة بإعداد جيل جديد من سائقي الحلبات أطلقتها كل من أبوظبي للسباقات والشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان. وهي أكاديمية لطالما حلم بطل سباقات التحمل الإماراتي العالمي خالد القبيسي في تأسيسها، فأصبح الحلم حقيقة بفضل إصرار القبيسي وأبوظبي للسباقات والدعم الكبير الذي وفرته الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان.

20140926_110741.jpg

“لقد بدأت الأكاديمية في جني ثمار ما زرعته خلال السنة الماضية.” قال القبيسي وأضاف: “صحيح أن السباق الذي شهدناه في حلبة العين هو سباق تحضيري للموسم الجديد من بطولة الإمارات للكارتينغ، إلا أن المنافسة التي شهدناها كانت كفيلة بإعطاءنا لمحة عما تعدنا به البطولة، كما أن المنافسة العالية في ذلك السباق أسعدتني كثيراً كون مستوى البطولة بات عالياً جداً وهو مانحتاجه لكي نرفع من مهارات أبناءنا في أكاديمية ضمان للسرعة.”

كما كان للسباق التحضيري في العين دور بارز في تسليط الضوء على المهارات الجديدة في سباقات الكارتينغ الإماراتية حيثحصل سائق أكاديمية ضمان للسرعة الجديد لهذا الموسم أحمد الخميسي (15 عاماً)على جائزة أفضل سائق مبتدئ باحتلاله المركز السابع في فئة روتاكس ماكس جونيور أمام زميلته في الأكاديمية آمنة خالد القبيسي التي كعادتها قدمت تأديةَ لافتة ضمنفئتها.

ينطلق موسم 2014-2015 من بطولة الإمارات لسباقات الروتاكس ماكس في العاشر من شهر أكتوبر على حلبة العين ريسواي.

أهم المقالات