فبراير 11, 2022

“بطولة إيه بي بي فورمولا إي” تنتقل إلى محطتها التالية في مكسيكو سيتي

تستضيف مكسيكو سيتي الجولة الثالثة من بطولة العالم “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك في يوم السبت المقبل 12 فبراير، مع عودة عشاق سباقات السيارات إلى المدرجات الكبرى لمشاهدة 22 سائقاً يتسابقون على حلبة هيرمانوس رودريغيز، بعد اختتام جولتين رائعتين من سباقات الفورمولا إي في الدرعية بالمملكة العربية السعودية، يومي 28 و29 يناير.

وتضم الحلبة المضيفة مزيجاً مثالياً من الممرات الضيقة الطويلة والسريعة، وقسم خاص بالإجراءات الفنية الذي يمر مباشرة عبر استاد فورو سول “Foro Sol” الشهير، الذي يتسع لنحو 40,000 متفرج، مما يضمن توفير أجواء تنبض بالحياة في مدينة مكسيكو سيتي، التي تحتضن هذه الحلبة المشهورة باستضافة سباقات مثيرة للحماسة والتشويق.

وبعد تمكنه من انتزاع المركز الثالث في الجولة الثانية من السباق وفي انطلاقة قوية لفريقه الجديد، من المتوقع أن يقدم السائق المحترف لوكاس دي غراسي، عضو فريق روكيت فنتوري ريسينغ، أداءً يستحق المشاهدة في المكسيك. وكان هذا السائق البرازيلي قد تصدر المشهد مرتين في مدينة مكسيكو سيتي، آخرهما في الموسم الخامس من السباق بعد فوزه الأول في ستاد فورو سول قبل موسمين. ويتطلع زميله في الفريق إيدو مورتارا إلى مواصلة المستوى الرائع الذي أنهى به الجولتين الافتتاحيتين ليتمكن من البقاء في صدارة ترتيب السائقين، بعد فوزه في الجولة الثانية في الدرعية بالمملكة العربية السعودية.

وجاء فوز مورتارا  في الجولة الثانية في أعقاب فوز بطل العالم نيك دي فريز في الجولة الأولى، حيث تمكن فريق فريق “مرسيدس إي كيو” من تحقيق الفور وتصدّر جميع اللفات وفق التنسيق الجديد كلياً. وأنهى دي فريز وزميله في الفريق ستوفيل فاندورن السباق الافتتاحي بتصدرهما. وتضع الشركة المصنعة الألمانية ثقلها خلف فريقها المشارك في بطولة العالم للفورمولا إي قبل توجهه إلى المكسيك، مع قوة ماكينة مرسيدس.

وتحتدم المنافسة مع تقليص الفارق بين المتنافسين كما يحصل دائماً في بطولة العالم “إيه بي بي فورمولا إي”. وتمكن جيك دينيس من فريق أفلانش أندريتي، وروبين فرينز من فريق إنفيجن ريسنغ من ضمان مكان لهما في الجولات المتبقية لهذا الموسم، مع تطلعهما إلى التنافس على على المركز الأول.

كما تمكن كل من فريق تاع هوير بورشه وفريق جاكوار ريسنغ من التقدم بشكل سريع وخطف الأضواء على حلبة السباق لعدة مرات خلال الجولتين الافتتاحيتين، ليحقق أندريه لوتيرر من بورشه وسام بيرد من جاكوار المركزين الرابع والخامس على التوالي كأفضل ما يمكنهما تحقيقه في ظل هذه المنافسة الشديدة. ومن المتوقع أن يقدم السائقان المزيد من الأداء، مع تحسن وتيرة انطلاق بورشه في سباقات الدرعية، وتمتع جاكوار بسجل قوي في مدينة مكسيكو سيتي، حيث سبق وأن فاز ميتش إيفانز في آخر مسابقة أجريت هناك.

وتعد سباقات الجولة الأولى والثانية جزءًا من افتتاح مزدوج في الدرعية، والسباقات الليلية الوحيدة في موسم الفورمولا إي. وهذه هي السنة الرابعة التي تستضيف فيها هذه الحلبة المذهلة التي تضم أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، هذه السباقات، حيث انطلق الموسم الثامن من بطولة العالم للفورمولا إي تحت أضواء الدرعية، بمصابيح LED، مما يوفر للسباق تجربة فريدة من نوعها في واحدة من أكثر المواقع الرياضية تميزاً في العالم.

أهم المقالات