يناير 30, 2022

بسيارته فولكس واجن بولو.. العطية يحقق فوزه السابع في رالي عُمان الدولي 2022

نجح السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحته الإسبانية ألبا سانشيز غونزاليس، في تحقيق الصدراة في رالي عُمان الدولي 2022، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، ليكون هذا الإنجاز للعطية بسيارته فولكس واجن بولو جي تي آي، هو فوزه السابع في رالي عُمان، بفارق 15 دقيقة و13.8.

ويعتبر هذا الفوز، رقم 79 للعطية، في بطولة الشرق الأوسط للراليات، الأمر الذي ساهم ببناء تحدٍ بالنسبة له لحصد اللقب الإقليمي الثامن عشر.

في المقابل، أصبحت سانشيز غونزاليس، أول امرأة تفوز بجولة من البطولة، منذ فيرونيكا هافيلكوفا، التي كانت مع فويتش أوتاجف الذي حقق الفوز رالي قطر 2018.

فيما السويدية، تينا ثورنر، كانت أول امرأة تفوز على الإطلاق بجولة من بطولة الشرق الأوسط للراليات جنبا إلى جنب مع العطية في قطر في عام 2009.

وفي التفاصيل، كان التشيكي بيتر كايرك ومساعده فاكلاف كوباتشيك أقرب منافسي العطية في السباق، ووصل التشيكي، الذي ينافس لأول مرة ضمن بطولة الشرق الأوسط للراليات، إلى النهاية بفارق دقيقتين و58.3 ثانية، متقدماً على المركز الثالث الذي احتله ناصر خليفة العطية وملاحه جيوفاني بيرناتشيني.

وتقدم الأردني عيسى أبو جاموس وعماد جمعة للمركز الرابع.

وحصل إيهاب الشرفا ويوسف جمعة على المركز الخامس والثاني في الفئة رالي 2 بميتسوبيشي لانسر إيفو آي أكس.

وكان الرجل الذي تألق في اليوم الأخير هو، حمد الوهيبي، العماني المخضرم الذي رغم المشاكل التي اعترضته يوم الجمعة، لكنه فاز بخمس مراحل يوم السبت، ما مكنه وملاحه توني سيركومب من تحصيل المركز السادس.

ووصل عبدالله الرواحي من عمان وعطا الحمود من الأردن في 3 ساعات و14 دقيقة و50.3 ثانية ليحصدا المركز السابع في الترتيب العام.

بينما تصدر العماني زكريا ومحمد العامري فئة رالي 2 على متن سوبارو إمبريزا حتى أجبرتهما المشاكل الميكانيكية على الخروج من المركز الرابع في المرحلة قبل الأخيرة.

تتجه البطولة للشرق الأوسط للراليات الآن إلى قطر، لتقام في الفترة من 10 إلى 12 فبراير.

أهم المقالات