أبريل 02, 2021

“برودرايف” تصنّع نسخة للطرقات من سيارة رالي داكار باريس

أكدت الشركة البريطانية برودرايف Prodrive المتخصصة في تصنيع سيارات السباق والتكنولوجيا، وتتخذ من بانبري مقراً لها، أنها بدأت في تطوير ما يعتقد أنه سيكون أول سيارة هايبركار صحراوية في العالم للبيع الخاص وتهدف إلى تشغيل نموذج أولي بحلول نهاية هذا العام.

عند اكتمالها، من المتوقع أن تجد الماكينة فائقة الحصرية مشترين بأكثر من مليون جنيه إسترليني للقطعة الواحدة أي حوالي 1.3 مليون دولار أميركي.

وأوضح ديفيد ريتشاردز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة برودرايف حصريًا لـ Autocar، أن السيارة الجديدة سيتم بناؤها في مقرها الرئيسي بواسطة فريق الشركة الخاص من المهندسين والفنيين.

“لم يسبق لأحد أن فعل سيارة مثلها من قبل. تخيل سيارة طريق قادرة على عبور الكثبان الرملية بسرعة 100 ميل في الساعة، واستمر في القيام بذلك لمسافة 300 ميل لأن خزان الوقود كبير جدًا. ستكون مثيرة للغاية “.

برودرايف

يقال إنه سيُطلق على الطراز اسم Hunter وستكون نسخة قانونية من سيارة BRX T1 التي نافست في رالي باريس داكار 2021.

برودرايف أول سيارة خارقة للصحراء

سيكون للسيارة إلى حد كبير نفس الأبعاد والتعليق والهيكل مثل السيارة المنافسة وسيتم تشغيلها بواسطة نفس محرك فورد V6 سعة 3.5 ليتر مزدوج التوربو، والذي خضع لعملية تطوير واسعة النطاق في ورش الشركة البريطانية.

برودرايف - رالي داكار

في حين أن متسابق داكار مقيَّد بـ400 حصان، سيتم زيادة الإصدار القانوني للطريق إلى 500 حصان. لجعلها أكثر راحة للاستخدام على الطريق ، سيتم تجديد المقصورة الداخلية أيضًا.

قال ريتشاردز إن الفريق كان لديه مشكلتان مهيمنتان. أحدهما كان إطارات غير مناسبة: الحجم والنوع المرشحان لفئة BRX كان صغيرًا جدًا وضعيفًا. كان على الفرق التعامل مع أكثر من عشرين ثقبًا وفشلت سيارة سيباستيان لوب في الإنهاء بالفعل بسبب نفاد إطاراتها.

برودرايف - رالي داكار

لكن المنظمين على دراية بالمشكلة وستتغير لوائح الإطارات إلى مواصفات مثبتة بشكل أفضل لعام 2022.

يذكر أن شركة برودايف هي شركة سباقات غزيرة الإنتاج، قامت ببناء كل شيء من سيارات رالي سوربارو امبيرزا وغيرها. كما استخدمت الشركة خبرتها في السباقات لبناء سيارة الطريق P2 القوية القائمة على سيارة Subaru R1 kei بمحرك WRX STi معدل.

برودرايف - رالي داكار

المصدر: أوتوكار

أهم المقالات