سبتمبر 28, 2014

بدء المنافسة على مقعد أكاديمية التميز للسائقين الشباب في أبوظبي

تستضيف حلبة مرسى ياس في أبوظبي هذا الأسبوع فعاليات التصفيات الإقليمية المؤهلة لمقعد أكاديمية التميز للسائقين الشباب، التصفيات التي يتنافس فيها 15 شابا من أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا.

وعلى مدار الأيام الثلاثة القادمة، سيخضع الشباب المرشحون لمقعد في برنامج الأكاديمية للعام القادم، لفحوصات شاملة بهدف تقييم مهاراتهم القيادية والذهنية والبدنية.

وكانت الأكاديمية سببا في نجاح العديد من خريجيها وتفوقهم في الرياضة، والذين نذكر منهم أندرياس ميكيلسين، وبونتوس تيدماند، وكريغ برين الذين برعوا في بطولة العالم للراليات، وأليكساندر روسي، وستوفيل فاندورني، وروبن فرينز الذين لمعوا في سباقات الفورميولا واحد.

ويقوم نادي الإمارات للسيارات باستضافة واحدة من أصل ست فعاليات تصفية إقليمية تقام على مستوى العالم ليتمكن عشرة سائقين شباب من الانضمام لبرنامج الأكاديمية لعام 2015 والممول بالكامل من الاتحاد الدولي للسيارات بهدف تطوير مواهب الشباب وفي الوقت ذاته رفع التوعية بأهمية السلامة في رياضة السيارات.

ومن بين السائقين الشباب المشاركين في التصفيات الإقليمية التي تستضيفها أبوظبي هذا الأسبوع، الشاب الإماراتي منصور بلهلي، والكويتي علي مخشيد، والعماني أنس الرئيسي، والأردني نبيه معمر، واللبناني باتريك نجيم، والسعودي عبدالله الخريجي.

وسينضم لهم في حفل الترحيب تسعة سائقين آخرين وهم: القبرصي بانيكوس بوليكاربوس، والمصري أحمد شريف، والإيراني سيد مهيار ميرموراضي، والكازاخستاني بيتر بورديني، والمغربي اسماعيل تادلاوي، والسوداني عبدالمنعم سليمان، والسوري أحمد كريزان ، والتونسي باردو بن عبدالله سفيان، والجورجي شالفا تسيكيلشفيلي.

وبعد فعالية ودية في الكارتينغ تقام في مدرسة ياس للسباقات، تبدأ فعاليات التصفية الجدية صباح يوم الإثنين بسلسلة من الدورات التدريبية على القيادة، تتبعها دورات خارج أرض الحلبة حول الإدارة الوظيفية والاختبارات الذهنية والبدنية.

وتقام الدورات القيادية تحت إشراف سعيد المهيري، المدرب في حلبة مرسى ياس، ومحمد المطوع، الذي أصبح أول عربي ينضم لأكاديمية التميز للسائقين الشباب عام 2012. وهو الآن ينافس ضمن فريق أبوظبي للسباقات في بطولتي الشرق الاوسط للراليات “فيا” والعالم للراليات “فيا”.

أما بخصوص الاختبارات البدنية والذهنية فيشرف عليها البروفيسور غاريث دافيسون من جامعة ألستر بشمال أيرلندا، والدكتور تود ماك إنتري من جامعة ليميريك في أيرلندا. ويكمل فريق الخبراء الحاضرين في الفعالية، توم أونسلو-كول، خبير السباقات والذي ينافس الآن في بطولة بريطانيا للـ جي تي، والذي سيقوم بعقد حصص حول التدريبات الإعلامية، الرعاية والتطور الوظيفي.

ويوم الأربعاء، ستقوم لجنة تحكيم مؤلفة من: كايت روبنسون من الاتحاد الدولي للسيارات، ورونان مورغان، مدير قسم رياضة السيارات في نادي الإمارات للسيارات والسياحة، وأونسلو-كول بمقابلة جميع السائقين المشاركين. وسيتم اختيار أفضل خمسة شباب بناء على أدائهم خلال الأسبوع وبعدها سيقومون بتأدية عدد اللفات على الحلبة ومعاينة توقيت كل منهم قبل إعلان اسم الفائز.

أهم المقالات