أكتوبر 14, 2021

بدء التسجيل رسميا في رالي حائل تويوتا الدولي 2021

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية اليوم عن بدء التسجيل رسميا للمشاركة في رالي حائل الدولي 2021 عبر الموقع الإلكتروني للرالي، حتى موعد أقصاه 26 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يقام الحدث على مدار أربعة أيام من 6 حتى 11 ديسمبر المقبل، ضمن الجولة السابعة والأخيرة من كأس العالم أف آي أيه FIA لسباق كروس كانتري لعام 2021

سيقام رالي حائل العام الجاري، مع إضافة فئة الشاحنات، كما ستضع تضاريس حائل الفريدة السائقين واستعداداتهم تحت الأختبار على مسافة تصل إلى 1200 كيلومتر.

علق الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قائلا : يضم رالي حائل الدولي لعام 2021 107 طيارين في فئات مختلفة، و نحن مصممون على تقديم رالي أستثنائي آخر خاصة الآن بعد إضافة فئة الشاحنات تي T5 للدفعة التالية من هذا الحدث.

أضاف: شهدنا العام الماضي مشاركة جماهيرية للسائقين المشهورين دوليا والتي

مدى أهمية رالي حائل الدولي لعالم رياضة السيارات بفضل الدعم المقدم من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، والأمير محمد بن سلمان ، ووزير الرياضة عبد العزيز بن تركي الفيصل

تستهدف رؤية السعودية حتى عام 2030، مواصلة البناء على سجلها الحافل بإستضافة أحداث عالمية لرياضة السيارات

كان قد فاز العام الماضي كارلوس ساينز بسباق فئة السيارات، فيما فاز عبدالمجيد الخليفي بفئة السيارات الرباعية الدفع، و حقق أدريان فان بيفرين الفوز في فئة الدراجات النارية.

من المتوقع أن تصل معدات وأفراد الفرق المشاركة في رالي حائل مع بداية ديسمبر لإجراء جميع عمليات التفتيش والفحص الفني اللازمة.

سيتم فتح باب التسجيل في هذا الحدث قريبا لجميع الفئات الخمس وتشمل فئتي السيارات تي T1 وتي T2 ، وفئتي تي T3 و تي T4 للوزن الخفيف وفئة الشاحنات تي T5، والتي تمت إضافتها لحدث هذا العام.

سيكون الرالي تحت إشراف لجنة تنظيمية برئاسة الأمير خالد، ويضم فريقًا من نخبة المسؤولين السعوديين الذين لديهم تاريخ ناجح في تنظيم مثل هذه الفعاليات بالمملكة.

كما سيتم تنظيم رالي حائل 2021 الدولي في جهد تعاوني بين الأتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وهيئة تطوير منطقة حائل، ووزارة الرياضة وبرعاية من عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل، ورئيس مجلس إدارة هيئة تطوير منطقة حائل، والأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب محافظ منطقة حائل ونائب رئيس هيئة تطوير منطقة حائل.

أهم المقالات