يناير 04, 2023

بتصويت زملائه: فيرستابن أفضل سائق في الفورمولا 1 للعام الثاني على التوالي

ترجمة: رضا داود 

فاز الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق ريد بول وبطل العالم للفورمولا 1 بلقب أفضل سائق لعام 2022 بعد تصويت زملائه السائقين في فرق الفورمولا1، ليكون ذلك لقبه الثاني على التوالي بعد العام 2021.

إن استطلاع أفضل سائق، هو عملية تصويت سنوية مجهولة الهوية وهي الآن في عامها الخامس. وقد طلب موقع FIA الرسمي من جميع السائقين المتفرغين تقييم أداء منافسيهم.

تظل هذه الأصوات مجهولة تمامًا لأسباب واضحة، ويعمل نظام التسجيل مثل النقاط الممنوحة أثناء السباق. وقد منح السائقون سائقهم الأعلى 25 نقطة، ومن هناك، يتدرج سلم إلى المركز العاشر ونقطة واحدة.

سُمح للسائقين بالتصويت لأنفسهم، ولكن وفقًا للموقع، لم يختار الجميع ذلك.

فيرستابن

السائقون الذين شاركوا في هذا الاستطلاع هم أليكس ألبون، فرناندو ألونسو، فالتيري بوتاس، بيير جاسلي، نيكولاس لاتيفي، تشارلز لوكليرك، كيفين ماجنوسن، لاندو نوريس، إستيبان أوكون، سيرجيو بيريز، دانيال ريكاردو، جورج راسل، كارلوس ساينز، ميك. شوماخر، لانس سترول، يوكي تسونودا، ماكس فيرستابين، سيباستيان فيتيل، وتشو جوانيو.

كما لاحظت، اسم لويس هاميلتون ليس في القائمة. لقد اختار عدم المشاركة في التصويت لأي سبب من الأسباب، ولن نتوقع ماهية ذلك.

لويس هاميلتون

حقق السير فيرستابن لقبه الثاني في بطولة العالم في وقت مبكر من سباق الجائزة الكبرى الياباني، ومعه سيرجيو بيريز، ألقيا لقب Red Bull the Constructors بعد أسبوعين. على الرغم من الجدل الدائر حول ريد بول، إلا أن أقرانه ما زالوا يرون أنه من المناسب منحه هذه الجائزة الموقرة.

كما هو الحال مع ترتيب مراكز الفورمولا 1، احتل تشارلز لوكلير  المركز الثاني، مطابقا مكانه في بطولة السائقين الفعلية. فيما منح المركز الثالث إلى لويس هاميلتون.

صنف السائقون زميله، جورج راسل، بجانب هاميلتون في المركز الرابع. وفقا للسائقين، لا يمكن فصل الاثنين. بينما في الخامس جاء لاندر نوريس.

ذهب المركز السادس إلى فرناندو ألونسو، وحصل كارلوس ساينز جونيور على المركز السابع، الذي فاز أيضًا بأول سباق له في الفورمولا 1 خلال موسم 2022.

يتقاسم سيرجيو بيريز وسيباستيان فيتيل المركز الثامن مع أليكس ألبون، الذي دخل بشكل مفاجئ في هذه القائمة.

أهم المقالات