مايو 05, 2014

“باتلكو راسينغ” يفوز بالجولة الثانية لسباقات التحمل

استطاع فريق “باتلكو راسينغ” انتزاع الفوز بعد واحدة من أكثر سباقات الكارتنغ للتحمل إثارة في الفترة الأخيرة، حيث حقق فوزه الثاني على التوالي في بطولة الكارتدروم للتحمل 2014 بدعم من “ميني” وذلك يوم السبت 3 مايو/أيار الجاري في دبي.

واستضافت حلبة دبي كارتدروم سابقاً بعض السباقات القوية ومتقاربة النتائج، إلا أن عدد قليل منها كان على نفس مستوى سباق بطولة الكارتدروم للتحمل 600 لفة، الذي أقيم يومي الجمعة والسبت على حلبة كارتدروم دبي المفضلة في دولة الإمارات. واستطاع فريق “باتلكو راسينغ” الفوز في هذا التحدي متفوقاً على “سي. جي. راسينغ برو” و”دبي 5″ و”دبي فالكون راسينغ تيم وفريق “طيران الإمارات” لينتزع نصراً كبيراً آخر في دبي.

وكشف فريق “باتلكو” عن نواياه مبكراً بعد أن تصدر نتائج التوقيت في نهاية التجارب الحرة مساء الجمعة، إلا أن “دبي 5” أظهر نواياه أيضاً من خلال احتلاله أفضل موقع في بداية السباق ليكون أول المنطلقين بعد أن حقق أفضل زمن في الجولة التأهيلية وبواقع دقيقة و13.762 ثانية على مسار حلبة الكارتدروم الصعب والمتعرج.

Image 3.jpg

وتمكن “دبي 5” من ضبط وتيرة السباق في البداية، إلا أنه ومع تقدم السباق أثبت فريق “باتلكو” المتمرس جدارته، مطبقاً الإستراتيجية الصحيحة دون أخطاء في الوقت الذي كان فيه أداء سائقيه محمد مطر وألبان فاروتي ورامز عزام متسقاً ومنضبطاً مع الحفاظ على وتيرة سريعة طوال السباق.

وتنافست الفرق الخمسة الأولى، والتي تعد أيضاً أفضل خمسة فرق خلال الجولة الأولى، بقوة في ظروف صعبة لمدة 12 ساعة و41 دقيقة، حيث لم يفصل في نهاية هذا السباق شديد التنافس سوى دقيقتين بين الفرق الخمسة.

وحل في المرتبة الثانية بعد فريق “باتلكو” فريق “سي. جي. راسينغ برو” متقدماً على “دبي 5″، الذي جاء ثالثاً و”دبي فالكون راسينغ تيم”، الذي حل رابعاً، في حين جاء في المركز الخمس فريق “طيران الإمارات” في الترتيب العام.

وفعل فريق “دبي 5” الإماراتي بالكامل ما يكفي ليفوز بلقب “كأس الأمم” متقدماً على “سي. جي. راسينغ 1” وزملائه في الفريق “دبي 5-2”.

Image 1.jpg

وكان المركز الخامس في الترتيب العام كافياً بالنسبة لفريق “طيران الإمارات” للظفر بلقب فئة الشركات متقدماً على “سي. جي. راسينغ 1″، الذي حل ثانياً وفريق “لوكويل راسينغ تيم”، الذي جاء في المركز الثالث.

وبفضل تحقيقه لإنتصارين في أول أربعة سباقات ضمن بطولة الكارتدروم للتحمل 2014 من “ميني”، فإن فريق “بتلكو” يحظى بميزة في معركته للفوز بالبطولة. ومع ذلك فإن العطلة الصيفية ستمنح المنافسين الوقت الكافي لإعادة تجميع صفوفهم وتشكيل تحدي للفريق عند استئناف سلسلة السباقات في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

أهم المقالات