ديسمبر 10, 2014

بابينغتون نجم كبير يلمع نوره في سماء دبي

يعد شين بابينغتون، المتوج حديثاً بلقب “بطولة روتاكس ماكس دي. دي. 2 العالمية 2014” والذي يعتبر دبي محل إقامته الدائمة وحلبة الكارتدروم ملاذه، فائزاً مألوفاً على ساحة الكارتينغ المحلية، حيث يقوم بالمنافسة في السباقات وتدريب فريق “إنيرجي الإمارات كارت”.

وكان بابينغتون، المتحدر من مقاطعة “كنت” في المملكة المتحدة، قد فاز بنهائيات بطولة “روتاكس ماكس العالمية” الأخيرة في فالنسيا، حيث لم يرتكب أي خطاً تقريباً خلال سباق تنافسي ومثير للغاية أقيم نهاية الأسبوع ليظفر بلقبه العالمي الأول في الكارتينغ ويسهم ذلك في وضع رياضة الكارتينغ الإماراتية على الخارطة العالمية.

وخلال سباق عطلة نهاية الأسبوع في اسبانيا، كان بابينغتون السائق الأسرع في التصفيات، حيث تفوّق على 72 سائقاً ضمن فئة “دي. دي. 2” من 46 بلداً، ليشرع بعد ذلك بحصد الانتصارات في ثلاث سباقات تأهيلية قبل أن يظفر بلقب السباق النهائي، الذي أقيم على مسار رطب، ما شكّل دافعاً للسائق المقيم في دبي، الذي لم يكن منزعجاً من الظروف الصعبة للسباق ليحقق انتصاراً مثيراً للإعجاب متقدماً بفارق يزيد على ثانيتين عن بطل نسخة العام 2012 الكندي بن كوبر.

ويعتبر الفوز بهذا اللقب إنجازاً كبيراً في مسيرة بابينغتون ودعماً قوياً لرياضة الكارتينغ روتاكس في دولة الإمارات، حيث يعد حالياً أحد صانعي استراتيجيات هذه الرياضة ويعود إليه الفضل في تعزيز قدرات سائقي هذه الرياضة في دولة الإمارات ضمن فئة “دي. دي. 2″، الذين من الآن وصاعداً سيكون لهم شرف المنافسة مع أحد أبطال العالم.

ويحظى بابينغتون الهادئ بطبعه والمتواضع ابن الحادية والعشرين بشعبية في أوساط السائقين الشباب، حيث يقوم بانتظام بالتدريب على حلبة كارتدروم، التي لا تبعد سوى القليل من مقر فريق “إنيرجي الإمارات كارت” في مدينة “موتورسيتي”.

ويعد قرب مقر فريق “إنيرجي”، بما في ذلك ورشة العمل، من حلبة كارتدروم ميزة كبيرة، حيث يقول بابينغتون في هذا الإطار: “إن جزء كبير من فريق “إنيرجي الإمارات كارت” مخصص لتدريب وتطوير السائقين، الذي يستخدمون عربات الكارت خاصتنا، اذ أقوم بدور فعال في هذا الإطار. وكوننا على مقربة من حلبة الكارتدروم فهذا يعد مكسباً كبيراً لنا، حيث يمكننا الوصول إلى مضمار السباق بسهولة ودون أية مشاكل. كما يمكن للسائقين القدوم بسرعة، حيث يكونون خلال ربع ساعة جاهزين على مسار السباق لإجراء الإختبارات مع المدرب والميكانيكي”.

وعادة ما يكون لدى فريق “إنيرجي الإمارات كارت” من 15 إلى 20 سائقاً جاهزاً للمشاركة في أي سباق من بطولة “روتاكس ماكس الإمارات”، حيث يسعى العديد من هؤلاء إلى الظفر بالألقاب الوطنية ضمن كافة الفئات مستلهمين الإنجاز العالمي الذي حققه زمليهم بطل العالم باتنغتون، الذي يتطلع بدوره إلى الفوز بلقب بطولة “الإمارات دي. دي. 2” حتى يتمكن من المشاركة في نهائيات بطولة “روتاكس” العالمية في العام المقبل من أجل الدفاع عن لقبه.

أهم المقالات