أبريل 26, 2019

انطلاق رالي الأردن الدولي للعام 2019

تتحضر العاصمة الأردنية عمّان لاستضافة النسخة 37 لسباق رالي الأردن الدولي ، والجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019، بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

خلال حفل الانطلاق، حصل المتفرجون على فرصة رؤية سيارات الرالي والسائقين في العاصمة والاستمتاع بالأجواء الرياضية، قُبيل انتقال المُشاركين لخوض المراحل الفعلية للرالي على المسارات الحصوية المُلتوية والمُتعرجة في منطقتي البحر الميت ووادي الأردن يومي الجُمعة والسبت.

هذا وأنجز مسؤولو الأردنية لـرياضة السيارات “الجهة المُنظمة للرالي” سلسلة من أعمال الإصلاح الطفيفة على المراحل الخاصة، وذلك بعد المنخفض الجوي الأخير الذي تعرضت له البلاد. فيما تشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الطقس سيكون لطيفا ومناسبا خلال نهاية الأسبوع الجاري، مما سيتيح للجميع خوض منافسات رالي اعتيادية في المنطقة الشهيرة بكونها أخفض نقطة على سطح الأرض.

المشاركون في رالي الأردن الدولي

سيُشارك المُدافع عن لقبه السائق القطري ناصر بن صالح العطية، رفقة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، في سيارة فولكسفاجن بولو “آر 5″، حيث يسعى لتحقيق الفوز الأول لهذه السيارة في الأردن، هذا وفاز القطري بلقب الرالي 12 مرة سابقا، بينما فاز به الفرنسي خمس مرات سابقا.

وقد فاز الثُنائي مُؤخرًا برالي مرزوقة الصحراوي في المغرب، في عربة باغي كان – آم مافريك “أكس 3” خفيفة الوزن، وتحدث بوميل عن التحضيرات لرالي الأردن قائلًا: “لقد تفاجأت حقًّا، فعلى الرغم من حالة الطقس أنجز المُنظمون عملًا جيدًا للغاية، لقد حُضِّرت جميع المسارات جيدًا، وسيكون رالي رائع، كما أعتقد بأننا سنُحقق أوقاتًا أفضل في بعض المراحل لأن المراحل جيدة الإعداد”.

السائق الكُويتي مشاري الظفيري

ويتصدر السائق الكُويتي مشاري الظفيري قائمة المُشاركين في فئة “أم إي آر سي 2” الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري – المجموعة “ن” سابقًا، علمًا بأنه حامل لقب هذه الفئة الموسم الماضي، وفاز بلقبها في الجولة الأولى للموسم، رالي قطر الدولي، في شهر آذار الماضي.

وقال الظفيري بعد خوضه المرحلة الاستطلاعية: “المراحل مُمتازة والمسارات بحالة مثالية، ليست كما العام الماضي عندما هطلت أمطار قُبيل الرالي، حيث كان المسار زلقًا للغاية حينها. وهذا جيِّدٌ بالنسبة لي، وهدفي حصد أقصى عدد مُمكن من النقاط والقيادة بأقصى سُرعة، الضغط لآخر درجة في الطلعة الأولى للمراحل، من أجل حسم الأمور باكرًا أمام المُنافسين، والفوز مُجددًّا بلقب الفئة”.

انطلاق رالي الأردن الدولي للعام 2019

السائق اللبناني هنري قاعي

كما سيُشارك السائق اللبناني هنري قاعي، بطل فئة “أم إي آر سي 3” – الخاصة بالسيارات المُندفعة بعجَلَتَيْن، رفقة ملّاحه الأردني موسى جيهيريان، حيث قال الأخير: “أنجز المُنظمون عملًا رائعًا، إنها مراحل مُدهشة، لا يُمكنك أن تشعر بأن المراحل الخاصة قد كانت مُتضررة إطلاقًا، سننطلق بأقصى سُرعة في فئة السيارات ذات السحب الأمامي”.

وتابع: “سارت المرحلة الاستطلاعية جيدًا، وأنجزنا عملية التوثيق اليوم وخُضنا بعض التجارب، يشعر هنري بالثقة مع مُلاحظات الطريق والسيارة، لقد شهد الموسم الماضي مُشاركته الأولى في سيارة شكودا، وقد تأقلم جيدًا مع السيارة بعد مُرور عام على ذلك، خُصوصًا هنا في الأردن. تُشير توقعات الأرصاد الجوية بأن الجو سيكون جيدًا، لقد افتقدنا الجو الدافئ في الأردن في الأيام الماضية”.

أهم المقالات