مارس 17, 2023

انطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لعام 2023

يعود سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 إلى جدة، موطن أسرع حلبة شوارع في العالم، حلبة كورنيش جدة. ويصادف ذروة الزيارة الثالثة لرياضة السيارات إلى المملكة العربية السعودية في أقل من 16 شهر وهي السباق الثاني على أجندة بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023 حيث لا تزال معركة البطولة مفتوحة على مصراعيها.

سيقوم الآلاف من المشجعين من المملكة العربية السعودية وخارجها مرة أخرى بتعبئة المدرجات على طول ساحل البحر الأحمر لتشجيع السائقين المفضلين لديهم أثناء مشاركتهم في حلبة كورنيش جدة المثيرة – أسرع وأطول حلبة شوارع في العالم.

تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أحدث الأماكن في تقويم الفورمولا 1، حيث أستضافت السباق الأول في ديسمبر 2021 وسباقها الثاني بعد 4 أشهر فقط في مارس 2022.

أثبت كلا النسختين أنهما من أكثر السباقات إثارة في الذاكرة الحديثة، مما يوفر بعض أكثر اللحظات شهرة وإثارة من الحركة على المضمار في المواسم الخاصة بكل منها. تعد نسخة هذا العام بأن تكون عطلة نهاية أسبوع مثيرة أخرى من السباقات التي لا يمكن تفويتها ببساطة.

كان تأثير فورمولا 1 على المملكة في أقل من 16 شهرا ملحوظًا. وجدت دراسة أجرتها بورتاس حول الأثر الأقتصادي للسباقين الأولين أن 3.433 مليار ريال سعودي (915.5 مليون دولار) في النشاط الاقتصادي الإجمالي يمكن ربطها بعطلات نهاية الأسبوع لسباق الفورمولا 1 2021 و 2022.

 علاوة على ذلك، أجتمع أكثر من 210 كيانات عامة وخاصة لتقديم السباق 2 (إرتفاعا من 185 في العام الأول) مع 85٪ من البائعين الذين تم تأسيسهم من المملكة العربية السعودية – بزيادة قدرها 27٪ عن العام الأول.

لا يمكن الشعور بنجاح فورمولا 1 من الناحية الأقتصادية، حيث وقع المشجعون السعوديون صغارا وكبارا في حب أعظم سلسلة سباقات في العالم.

في الواقع، شهد سباق 2022 إرضاءً إجماليا بنسبة 84.4٪ – بزيادة 14٪ عن عام 2021 – حيث أشار 65.2٪ من المشجعين السعوديين إلى أنهم سيتابعون الرياضة عن كثب منذ زيارتهم لحلبة كورنيش جدة.

من المقرر أن تكون سلسلة أحداث اليوم على المسار الصحيح وخارجه مشغولة بشكل لا يصدق ومليئة بتجارب لا تُنسى للمعجبين:

على المسار الصحيح، سيشارك السائقون في أول جلستين تدريب مجاني، مما يوفر فرصة للتكيف مع التحديات التي يفرضها مسار جدة وأختبار السيارات على المقاطع الضيقة عالية السرعة من حلبة كورنيش جدة قبل جلسة تأهيلية مهمة غدا.

بالإضافة إلى سباقات الفورمولا 1، ستشهد اليوم أيضا عودة سلسلة F1 F1 ذات الشعبية الكبيرة، فورمولا  2، بالإضافة إلى أطول بطولة وأكثرها نجاحا في المنطقة، تحدي كأس بورشه سبرنت كأس بورش سبرينت الشرق الأوسط، والتي ستعود إلى جدة بعد نزهاتها الناجحة هنا في السباقين السابقين.

خارج الحلبة، كانت الفورمولا 1 تظهر بالفعل في جدة بالأمس مع سائق الفورمولا 1 الأسطوري، جوني هربرت، الذي يزور الطلاب الصغار في المدرسة البريطانية الدولية بجدة ويتحدث معهم. وفي المساء، أستقبلت الشركة السعودية لرياضة السيارات جميع وسائل الإعلام والفرق الزائرة في حفل شواء ترحيبي حصري

من المقرر أن تكون عطلة نهاية أسبوع رائعة ومليئة بالمرح ستوفر للجماهير ذكريات مثيرة ولحظات لا تُنسى على المسار الصحيح وخارجه..

أهم المقالات