مارس 08, 2023

انطلاق النسخة الثانية من رالي جميل للسيدات بالتزامن مع يوم المرأة العالمي

 إنطلقت اليوم النسخة الثانية من رالي جميل، الرالي الملاحي العالمي الأستثنائي للسيدات في المنطقة، من صخرة الفيل الشهيرة في محافظة العلا. وبالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة، سيخوض هذا السباق 82 مشاركة من السائقات وزميلاتهن المساعدات اللواتي يمثلن 25 دولة من جميع أنحاء العالم، للتنافس على لقب بطولة الرالي.

ويأتي تنظيم هذه النسخة من الرالي استمراراً للزخم الذي أحدثه السباق الأول، مع تحقيق زيادة في أعداد المشاركات وقدراتهن العالية، حيث عبّرن عن حماستهن للانضمام إلى هذا الحدث الرياضي الفريد الذي يقام في أجواء رائعة ومتميزة جداً.

وبالتزامن مع حلول اليوم العالمي للمرأة في هذا العام، ستنطلق الفرق في هذه المغامرة الفريدة من نوعها عبر رحلة يبلغ طولها 1,600 كيلومتر تقريبًا، وستتخللها التضاريس الصحراوية المتنوعة طوال الأيام الخمسة للسباق.

 وستكون الرحلة بمثابة إختبار حقيقي لدقة مهارات القيادة والملاحة التي تتمتع بها المشاركات، كما ستسهم التجربة ذاتها في تعزيز معرفتهن بالثقافة السعودية وتاريخ المملكة. وستكون محافظة العلا نقطة انطلاق السباق، وسيمر عبر حائل وصولاً إلى خط النهاية في محافظة القصيم، مع وجود عدد من نقاط الفحص.

وشهدت نسخة هذا العام من الرالي أيضا زيادة في عدد الشركات الداعمة للفرق، حيث أتاح الحدث فرصا جديدة لها للمشاركة في رياضة السيارات، لاسيما وأن الرالي ذاته يسهم في تطوير قدرات السائقات وزميلاتهن الجديدات، وإعدادهن للمشاركة في السباقات المستقبلية.

وأعرب منير خوجة، المدير التنفيذي لقسم الاتصالات التسويقية في عبداللطيف جميل للسيارات عن سعادته إزاء النجاح الرائع الذي حققه هذا الرالي، وأضاف: “في الوقت الذي نستعد فيه لخوض هذه المغامرة المذهلة، نشعر بسعادة كبيرة إزاء الاهتمام الذي تبديه جميع المشاركات. لقد استقطبت نسختنا الافتتاحية 68 مشاركة من السائقات ومساعداتهن من 15 جنسية، ونستقبل اليوم 82 مشاركة يمثلن 25 جنسية، ليتجاوز هذا الرقم توقعاتنا الأولية. وعلاوة على ذلك، فإننا نرى في هذا الحدث شهادة ملهمة على جهودنا الرامية لدعم مستهدفات “رؤية المملكة 2030″، وعلى وجه التحديد تمكين المرأة السعودية.

أهم المقالات