يناير 06, 2022

النسخة العاشرة من سباق التحمل “الخليج 12 ساعة” ينطلق على حلبة مرسى ياس

 تستعد حلبة مرسى ياس لاستضافة النسخة العاشرة من سباق الخليج 12 ساعة، سباق التحمل الوحيد والفريد من نوعه في المنطقة، وذلك خلال عطلة الأسبوع الحافلة بتشويق رياضة السيارات من الخميس 6 يناير إلى السبت 8 يناير 2022.

وتتوجه حلبة مرسى ياس بالدعوة للمشجعين والمتفرجين والعائلات للحضور والاستمتاع بفعاليات أحد أكثر سباقات التحمل شهرة في المنطقة وأصعبها، والاستمتاع بلحظات لا تُنسى على مسار حلبة مرسى ياس بتصميمه الجديد.

الخليج 12 ساعة

يشهد الحدث انطلاق 15 سيارة من خط البداية، ومن بينها 12 سيارة GT3، و3 سيارات GT4. وتشكل هذه السيارات 10 فرق تمثل ست شركات مصنعة مختلفة، ومن ضمنها مرسيدس، وفيراري، وأـستون مارتن وماكلارين.

ينقسم سباق التحمل لمدة 12 ساعة إلى جزئين من ست ساعات على المسار الجديد في حلبة مرسى ياس، حيث يخوضون التحدي المشوق على المسار المعدل في ثلاثة مواقع توفر المزدي من فرص التجاوز والتنافس لخوض سباق أسرع.

الخليج 12 ساعة

أقيم سباق الخليج 12 ساعة لأول مرة في حلبة مرسى ياس الشهيرة بأبوظبي في يناير 2012، وكان شهر ديسمبر من عام 2019 قد شهد إقامة النسخة التاسعة من الحدث، حيث سجلت أودي فوزها الأول بسيارة أتيمبو ريسينغ، والتي قادها كل من كريستوفر مايس، ودرايس فانثور، ورينات ساليكوف.

قد يهمك: تجربة كاديلاك سي تي 4 في و سي تي 5 في بلاك وينج على حلبة مرسى ياس

 

أهم المقالات