أبريل 05, 2022

النجم العُماني الفيصل الزُبير يُنهي أول مشاركة له في تحدي جي تي العالمي بالمركز الخامس

تعاون النجمُ العُماني الفيصل الزبير مع زمليه السائقان فابيان شيلّر وأكسيل جيفريز ليُنهي أول مشاركة له في تحدي جي تي العالمي أوروبا – فاناتيك من “أيه دبليو أس” في المركز الخامس في الفئة الفضية. أُقيم السباق على حَلَبَةِ إيمولا في إيطاليا يوم الأحد.

شاركَ الفيصل مع “فريق المنار للسباقات من أتش آر تي” في سيارة مرسيدس – “أيه أم جي” فئة “جي تي 3″، وأكمل الثلاثي سباق التحمُّل المؤلّف من 94 لفة واستمر لثلاث ساعات على الحلبة الإيطالية الصعبة، علمًا بأن 52 سيارة شاركت في السباق في مختلف الفئات.

سجَّل السائقون توماس نيوباور وبنيامين غوته وجان – بابتيست سيمناوَر من “فريق دبليو آر تي” الفوز في الفئة الفضية في سيارة أودي “آر 8 أل أم أس”، وأنهى السائقون ماريوس زوغ وأليكس أكا ونيكولاس شولي السباق في المركز الثاني في الفئة الفضية، علمًا بأنهم خسروا احتمالية الفوز في آخر مجموعة من التوقفات في منصة الصيانة.

أكمل سائقو “فريق المنار للسباقات من أتش آر تي” 17 لفة في أول نصف ساعة من السباق، كانت سيارة مرسيدس في المركز الخامس في تلك المرحلة، أكمل السائقون 50 لفة مع مرور أول ساعة ونصف من السباق، لكنهم تراجعوا للمركز السابع.

لكنهم ضغطوا جيدا مع الأقتراب من منتصف السباق، وبعد مرور ساعتين ونصف كانت سيارة مرسيدس قد أجتازت 77 لفة، وتقدمت للمركز الثاني في الفئة الفضية، لكنهم تراجعوا للمركز الخامس مع إشهار العلم الشطرنجي في اللفة 94، وبعد فرض عقوبة زمنية بإضافة عشر ثواني إلى توقيتهم.

بدأت الإثارة بحصة تجارب حرة صباح يوم السبت، سجل الفيصل وشيلّر وجيفريز ثاني أسرع توقيت مع 1:40.937 دقيقة في فئة الكأس الفضي، متأخرين بفارق 0.314 من الثانية عن ثلاثي فريق “أتِّيمبتو للسباقات” المؤلف من ماريوس زوغ ونيكولاس شولي وأليكس أكا في سيارة أودي “آر 8 أل أم أس – جي تي 3 إيفو 2”.

أنهى الثلاثي سيزار غازيو ونيكولاس بايرت وأورليان بانيس التجارب الحرة في المركز الثالث في سيارة أودي “آر 8” بألوان “فريق سانلوك للناشئين”.

أهم المقالات