نوفمبر 12, 2014

النابوده للسباقات يتطلع لانطلاقة نارية للموسم الجديد

يستعد فريق النابوده للسباقات لخوض اولى جولاته نهاية الأسبوع الجاري في الطريق للحفاظ على لقب الفرق في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط للموسم الثالث على التوالي في الوقت الذي يتطلع فيه كل من كليمنز شميد وأحمد الحارثي لتعزيز شراكتهما الجديدة بفوز كبير على أرض حلبة البحرين الدولية.

ويتوجه ثنائي الفريق المدافع عن اللقب إلى البحرين بثقة ونفسية عالية للمشاركة في أول جولتين للبطولة واللتان تقامان يومي الجمعة والسبت في الحلبة المضيفة لسباق الجائزة الكبرى للفورميولا1، الحلبة التي شهدت تفوق الفريق في سلسلة كأس بورشه جي تي3 منذ مشاركة الفريق للمرة الأولى بسيارتين في موسم 2012-2013.

وتمكنت النابوده للسيارات بانتزاع لقب الفرق في الجولات الثماني التي استضافتها الحلبة خلال الموسمين الماضيين، في حين تمكن شميد من تصدر المتسابقين في ست جولات من اصل الجولات الثماني.

وحاز شميد، بطل نسخة السلسلة لموسم 2012-2013 ووصيف الموسم الماضي، على إعجاب الجميع خلال مشاركته الأخيرة في سلسلة بورشه موبيل1 سوبركب، وهو ينتظر بفارق الصبر انطلاق الإثارة من جديد في البحرين حيث سيساعد الفريق في مساعيه للفوز بلقب الفرق للموسم الثالث على التوالي.

وصرح شميد بعد مشاركته في الاختبارات التحضيرية في البحرين والتي لمع فيها الحارثي، بتحقيقه ثالث أسرع زمن، قائلا: “أنا متحمس جدا لانطلاق الموسم الجديد”.

وأضاف: “كنت حاضرا في الاختبارات ويبدو بأن أحمد على الطريق الصحيح من البداية. لقد فاز بإحدى جولات البطولة خلال مشاركته الرمزية عام 2011 والتي كانت داعمة لسباق الفورميولا1 بأبوظبي، فهو بلا شك سائق متميز، ومن الجيد انضمامه للفريق. أعتقد بان هذا الموسم سيكون شيقا”.

من جانبه وبعد سؤاله عن آماله خلال سباق نهاية الأسبوع بعد اتحاده مع شميد للمرة الأولى تحت شارة فريق النابوده للسباقات، علق الحارثي قائلا: “سيكون من الرائع تحقيقنا الفوز بكلا الجولتين وصعود كلينا على منصة التتويج وتحقيق أسرع زمن في اللفات – لكن لننتظر ونرى ما سيحدث”.

واضاف: “كفريق، علينا أن نكون واقعيين. بعض السباقات قد تكون مثالية، لكن سيكون موسما صعبا بلا شك وفي بعض الأحيان سنضطر لقبول النتائج التي نحرزها كما هي ونتطلع قدما للجولة المقبلة”.

وتابع: “ليست لدي خبرة كبيرة على أرض حلبة البحرين مقارنة ببقية السائقين، لكني بحاجة لبضع لفات لأتعلمها وأحفظها. شاركت على أرضها عام 2006 وأعرف بعض الميزات. هي حلبة سريعة، صعبة وبكونها حلبة مصممة لسباقات الفورميولا1 فهناك الكثير من المناطق التي تتيح التجاوز مقارنة بالحلبات الأخرى، لذا سيكون سباقا مثيرا بلا شك”.

وتمكن فريق النابوده للسباقات من الحفاظ على لقب تحدي كأس بورشه جي تي3 الموسم الماضي بتغلبه على أقرب منافسيه، فريق صقور السعودية، بفارق 65 نقطة.

وتعليقا على الموضوع، صرح فيجاي راو، مدير الفريق والمدير العام في النابوده للسيارات، وكيل بورشه في دبي والإمارات الشمالية، قائلا: “لن يكون من السهل تحقيق نفس النتائج. لكن كليمنز يبدو جاهزا وأحمد قدم أداءا رائعا في الاختبارات، لذا نحن واثقون من أنهما سيشكلان ثنائيا قويا”.

أهم المقالات