ديسمبر 01, 2014

القبيسي يتوّج ببرونزية الفرق في بطولة العالم لسباقات التحمل

توّج بطل سباقات التحمل والحلبات الإماراتي خالد القبيسي ببرونزية بطولة العالم لسباقات التحمل (FIA WEC) لهذا الموسم بعدما أنهى سباق ساو باولو 6 ساعات مع فريقه “بروتون كومبتيشن” في المركز الرابع على متن بورشه 911 RSR. وبهذه النتيجة، يكون القبيسي قد أكمل أفراح “أبوظبي للسباقات” التي حققت بطولة الشرق الأوسط للراليات نهاية الاسبوع الماضي على يد الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وبطولة كأس الشباب والدفع الثنائي في بطولة الشرق الأوسط للراليات على يد النجم الصاعد محمد المطوّع تزامنا مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعيد الاتحاد الـ 43.

M14_5370_fine.jpg

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم شارك البطل الإماراتي خالد القبيسي في بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2014 مع فريق “بروتون كومبتيشن” ممثلاً “أبوظي للسباقات” في البطولة العالمية الكبيرة. وإلى جانبه في الفريق كان كل من الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE Am. وعلى الرغم من كون سباق ساو باولو جديد كلياً على البطل الإماراتي وحلبتها مبهمة تماماً للقبيسي، إلا أنه استطاع تسجيل أسرع الأزمنة ضمن فئته بل وعلى فئة المحترفين أيضاً.

وعن برونزية بطولة العالم والانجاز الكبير للرياضة الإماراتية على خارطة الرياضة العالمية، قال القبيسي:” لقد كان موسماً رائعاً بالنسبة لي وشهدنا الكثير من التحديات والأحداث التي خطفت أنفاسي بالفعل ولعل أهمها والتي لا يمكنني أن أنساها هي لحظة صعودنا على منصة تتويج سباق لومان 24 ساعة في المركز الثاني ضمن فئتنا. إلا أن سباق البرازيل كان له طعم مختلف كونه سباق مصيري لنا.. إما أن يسمح لنا في انهاء البطولة في المركز الثالث أو يحرمنا من لقب عالمي كبير! وهو أمر لم أكن لأسمح به. كنت في البرازيل وقلبي وفكري معلق ببلادي.. كنت مصراً على تحقيق برونزية بطولة العالم، والحمد لله، تمكنا من تحقيق الانجاز منذ المشاركة الأولى في البطولة. وأود هنا أن أتوجه بالشكر لجميع أعضاء الفريق والتقنيين الذين لم يوفروا أي جهد في سبيل الدفاع عن منصة التتويج العالمية. كما أود أن أهدي هذا الانجاز العالمي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً تزامناً مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد.”

LtoR_Al Qubaisi_Ried_Bachler.jpg

تنطلق بطولة العالم لسباقات التحمل لموسم 2015 في ابريل على حلبة سيلفرستون البريطانية.

الترتيب العام النهائي لبطولة العالم لسباقات التحمل – فئة الفرق LMGTE Am
1 أستن مارت رايسينغ 198 نقطة
2 أستن مارتن رايسينغ 164 نقطة
3 بروتون كومبتيشن 121 نقطة
4 ايه اف كورسا 102
5 ايه اف كورسا 68

أهم المقالات