نوفمبر 27, 2014

القبيسي وفريق بروتون كومبتيشن إلى نهائي بطولة العالم في البرازيل

توجه بطل سباقات التحمل والحلبات الإماراتي خالد القبيسي إلى ساو باولو للمشاركة بالجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC الذي يقام يوم الأحد 30 نوفمبر مدافعاً عن مركزه الثالث على أمل انهاء موسمه الأول في البطولة العالمية متوجاً ببرونزية بطولة الفرق.

بدعم من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم يمثل البطل الإماراتي خالد القبيسي أبوظبي للسباقات في بطولة العالم للتحمل لموسم 2014 مع فريق بروتون كومبتيشن إلى جانب كل من الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر على متن بورشه 911 RSR ضمن فئة LMGTE Am. وقد وصلت البطولة إلى جولتها الأخيرة في بلاد السامبا حيث الحلبة “الغامضة” بالنسبة للقبيسي ولكلاوس أيضاً، الأمر الذي يشكل تحدياُ آخر للفريق علماً بأن البطل الإماراتي وفريقه يتقدمون بفارق 15 نقطة على أصحاب المركز الرابع في بطولة الفرق.

وفي هذا الاطار قال القبيسي:” لقد كان موسماً رائعاً بالنسبة لي وشهدنا الكثير من التحديات والأحداث التي خطفت أنفاسي بالفعل ولعل أهمها والتي لا يمكنني أن أنساها هي لحظة صعودنا على منصة تتويج سباق لومان 24 ساعة في المركز الثاني ضمن فئتنا. أتطلع قدماً اليوم للسباق الختامي في ساو باولو إذ ستكون الحلبة جديدة كلياً علي، ولكن من الممتع أن أستكشفها ونحقق عليها نتيجة طيبة مع الفريق إن شاء الله.”

أهم المقالات