نوفمبر 15, 2014

القبيسي وفريقه رابعاً في سباق البحرين ويحققون الهدف

نجح البطل الإماراتي خالد القبيسي وفريقه “بروتون كومبتيشن” في إنهاء الجولة ما قبل الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمل مساء يوم السبت في حلبة الصخير الدولية في المركز الرابع مع زميليه الألماني كريستيان ريد والفتى النمساوي الطائر كلاوس باخلر. وبهذه النتيجة في سباق البحرين 6 ساعات ضمن فئة LMGTE Am على متن بورشه 911 RSR، يكون القبيسي وفريقه قد حققوا الهدف في تعزيز مركزهم الثالث ضمن بطولة الفرق.

كان كلاوس باخلر أول من جلس خلف مقود البورشه وتمكن من الانطلاق بقوة متقدماً من المركز السادس إلى الخامس وما كانت سوى ساعة واحدة فقط حتى تمكن الفريق من التقدم إلى المركز الثاني في فئة LMGTE Am وذلك بفضل التوقف السريع في منطقة الصيانة والاستراتيجية الذكية التي اتبعها الفريق خلال الساعة الأولى. استلم كريستيان ريد دفة القيادة وحافظ على ترتيب الفريق ليعود خالد القبيسي ويتوّج الجهود الجماعية محافظاً على المركز عينه. وبدأت الأوراق تختلط مع تبقى ساعتين على نهاية سباق البحرين 6 ساعات، وكانت لاستراتيجيات التوقف في منطقة الصيانة دور كبير في خلط الأوراق والمراكز حتى الساعة الأخيرة من عمر السباق حيث اكتفى القبيسي وفريقه بالمركز الرابع في فئتهم. والجدير بالذكر أن سيارات البورشه في هذه الفئة لا تتمتع بأفضلية على حلبة البحرين الدولية كون محركاتها خلفية مما يزيد الضغط على الإطارات وبالتالي يزيد من تآكلها على الحلبة.

M14_5216_fine.jpg

وبهذه النتيجة، يكون فريق بروتون كومبتيشن الذي يحمل ألوان “أبوظبي للسباقات” و”شركة الإمارات العالمية للألمنيوم” قد حقق هدفه المتمثل بتعزيز مركزه الثالث في بطولة العالم للفرق قبل التوجه للسباق الختامي لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمل التي تستضيفها ساو باولو البرازيلية نهاية الشهر الجاري.

وعن سباق البحرين للتحمل قال خالد القبيسي: “لقد كان سباقاً جيداً، كنا نطمح لتحقيق نتيجة أفضل ولهذا عمدنا على تعديل استراتيجية التوقف في منطقة الصيانة بحيث نقوم بتوقف إضافي مبكر، الحمدالله أننا تمكنا من الانتقال من المركز السادس إلى المركز الرابع إلا أن عيننا كانت على منصة التتويج وسيارات الأستن مارتن (مالها حل) فهي تتمتع بسرعة عالية. في نهاية المطاف، يبقى هدفنا الأكبر هو تعزيز مركزنا الثالث في ترتيب الفرق في بطولة العالم وهو ما نجحنا به من خلال سباق البحرين. أتطلع قدماً للسباق الختامي في ساو باولو إذ ستكون الحلبة جديدة كلياً علي، ولكن من الممتع أن أستكشفها ونحقق عليها نتيجة طيبة مع الفريق إن شاء الله.”

تسدل الستارة على بطولة العالم لسباقات التحمل في سابو باولو نهاية الشهر الجاري (30 نوفمبر).

أهم المقالات