سبتمبر 17, 2014

القبيسي مستعد لاستئناف بطولة العالم مع جولة تكساس الأميركية

بالتعاون معشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يمثل نجم سباقات الحلبات والتحمل الإماراتي خالد القبيسي، دولة الإمارات العربية المتحدة و”أبوظبي للسباقات” في أكبر مونديال عالمي لسباقات التحمل (بطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC). وقد وصلت البطولة إلى منتصف الطريق لهذا الموسم معجولتها الرابعة التي تستضيفها حلبة أميركا في أوستن بولاية تكساس الأميركية من 18 إلى 20 سبتمبر الجاري.

بعد صعوده على أغلى منصة تتويج له في مسيرته الرياضية حتى الآن في لومان محتلاً المركز الثاني في سباق الـ 24 ساعة (يونيو الماضي)، يحمل القبيسي معه الآن آمالاً كبيرة لتحقيق أفضل النتائج في الجولة المرتقبة على الرغم من كونها حلبة مبهمة تماماً بالنسبة للبطل الإماراتي حيث قال: “في الحقيقة لا أعرف الكثير عن حلبة أميركا، لم أزرها من قبل ولكنني سأتدرب على الحلبة من خلال نظام المحاكاة لأطول فترة ممكنة، إلا أن التدرب على أرض الحلبة الحقيقية له الأفضلية بالتأكيد. أعتقد بأن المهمة لن تكون سهلة.”

تجدر الإشارة إلى أن خالد القبيسي يحتل حالياً المركز الثالث في ترتيب الفرق لبطولة العالم لسباقات التحمل FIA WEC مع فريق “بروتون كومبتيشن”على متن بورشه 911 RSR في فئة LMGTE AMإلى جانب زميليه الألماني كريستيان ريد والنمساوي كلاوس باخلر برصيد 64 نقطة بعيدين عن مركز الوصافة بأربع نقاط فقط!

Khaled Al Qubaisi_ M14_1835_fine.jpg

وعن إمكانية تحقيق الفوز في إحدى الجولات الأربع المتبقية من عمر البطولة، أكدالقبيسي على صعوبة المهمة حيث قال: “هدفنا دائماً المنافسة على المراكز المتقدمة والصعود على منصات التتويج، والفوز في إحدى الجولات القادمة سيكون صعباً نوعاً ما خصوصاً مع تواجد فرق كبيرة وقوية في فئتنا على غرار فيراري وأستن مارتن التي تتمتع بأفضلية لناحية السرعة القصوى”.

هذا وقد سجلت ثماني فرق اسمها ضمن لائحة المشاركين في رابع جولات بطولة العالم لسباقات التحمل في فئة LMGTE AM التي يشاركها بها الإماراتي القبيسي وفريق بروتون كومبتيشن برعاية أبوظبي للسباقات. المنافسة ستكون على أشدها للظفر بلقب سباق تكساس سيما مع وجود لاعبين من العيار الثقيل.

الترتيب العام المؤقت للفرق في بطولة العالم لسباقات التحمل (فئة LMGTE Am)
1/ أستن مارتن رايسنغ 93 نقطة
2/ ايه اف كورسا 64 نقطة
3/ بروتون كومبتيشن 60 نقطة
4/ أستن مارتن رايسينغ 53 نقطة
5/ 8 ستار موتورسبورتس 30 نقطة

أهم المقالات