مارس 14, 2022

الفيصل الزبير يخوض “تحدي جي تي” بسيارة مرسيدس أيه أم جي مع فريق المنار للسباقات

أعلن المتسابق الدُّوَليّ العُماني الفيصل الزُبير عن مشاركته في بطولة “جي تي تشالنج” للتحمل للموسم الجديد، في تحدٍّ جديد للفيصل في عالم المحركات في واحدةٍ من أبرز بطولات التحمل التي تقام على مستوى العالم، وتمثِّل محطةً جديدةً للفيصل لتمثيل سلطنة عُمان في المحافل العالمية.

تحدي جي تي"

ويشارك الفيصل في هذا الموسم باسم “فريق المنار للسباقات”، وتحت إشراف تقني من “فريق هاوبت للسباقات” في سيارة مرسيدس أيه أم جي “جي تي 3″، تشهد البطولة عادةً حضور أكثر من 50 سيارة من مختلف المصانع، وكذلك تضم عدد من الفئات تتوزع على مختلف السيارات.

تحدي جي تي"

سيُشارك البطل الفيصل في خمس محطات في بطولة التحمل، تنطلق أولى تلك المحطات على حلبة إيمولا الإيطالية العريقة في الأول من شهر أبريل (نيسان) القادم، يعقبها عدد من المحطات في سباقات التحمل، ثلاث ساعات وست ساعات وأخرى تمتد لـ 24 ساعة، على أن يختتم برنامجه التسابقي على حَلَبَة برشلونة نهاية شهر سبتمبر (أيلول) القادم.

تحدي جي تي"

بدأ النجم الفيصل برنامج إعداده بخوض أولى التجارِب على حلبة إيمولا الإيطالية، وستكون هناك فترتا تجارب قبل المشاركة في السباق الرسمي، ستكون التجربة الثانية على حلبة بول ريكار الفِرنسية، والتجربة الأخيرة في ألمانيا، وذلك من اجل التأقلم على السيارة والسائقين.

فريق المنار للسباقات

تحدي جي تي"

اختار “فريق المنار للسيارات”، تحت إشراف تقني من “فريق هاوبت للسباقات”، ثلاث سائقين يدافعون عن ألوانه في هذه البطولة، أولهم الفيصل، والثاني السائق الألماني فابيان والثالث الزمبابوي أكسل، على أن ينضم إليهم سائقٌ رابع في جولة بلجيكا، الذي يمتد لـ 24 ساعة، وذلك حَسَبَ القوانين مرعية الإجراء.

وقع اختيار الفريق لهؤلاء السائقين بناءً على الخبرة الكبيرة التي يملكونها، ومشاركاتهم الكثيرة في مثل هذه البطولات، خاصةً بطولات التحمل التي تشهد مشاركة نجوم عالم رياضة السيارات، وكذلك سائقي الفرق المصنعية الذين يمثلون نسبة كبيرة من السائقين في هذه البطولة.

الفيصل في الفئة الفضية

تحدي جي تي"

سيُشارك الفيصل في الفئة الثانية (الفضية)، في أولى مشاركاته في هذا السباق، حيث تضم البطولة أربع فئات وهي: “برو” للمحترفين، والفضية، و “برو – أم” للمحترفين الهواة، و “أم” للهواة.

ويُسابق “فريق المنار للسباقات” بالعلم العُماني في هذه البطولة، وهي المرة الثانية التي يتواجد فيها الفريق في بطولات التحمل، وكانت الأولى عبر المشاركة في سباق هانكوك 24 ساعة في دبي، ويمثل خلالها الفريق سلطنة عُمان في هذه المشاركة العالمية.

برنامج جولات بُطولة “تحدي جي تي”:

تحدي جي تي"

1- حلبة إيمولا الإيطالية، من 1 إلى 3 أبريل، مدة السباق ثلاث ساعات.

2- حلبة بول ريكار الفِرنسية، من 3 إلى 5 يونيو، مدة السباق ست ساعات.

3- حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية، من 21 إلى 22 يونيو، مدة السباق 24 ساعة متواصلة.

4- حلبة هوكينهايم الألمانية، من 3 إلى 4 سبتمبر، مدة السباق ثلاث ساعات.

5- حلبة برشلونة الإسبانية، من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، مدة السباق ثلاث ساعات.

أهم المقالات