مايو 19, 2023

الفورمولا إي تعلن عن تغيير في قيادتها

أعلنت الفورمولا إي اليوم أن جيمي ريجل سيتنحى من منصب الرئيس التنفيذي، بعدما أمضى السنوات الأربع الماضية وهو يدير الفورمولا إي بالشراكة مع المؤسس ورئيس مجلس الإدارة، أليخاندرو عجاج، وسينتقل الآن إلى دور استشاري لبقية الموسم لضمان انتقال انسيابي للقيادة.

Jeff Dodds (above)

تم تعيين ريجل في عام 2019، حيث تمكن من إدارة بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي خلال فترة الجائحة، وقام ببناء فريق تنفيذي متعدد التخصصات، وقدم مجموعة من المبادرات التي تدعم الموقف الاستراتيجي للفورمولا إي وتحافظ على تطورها المستمر.

خلال فترة توليه المنصب، أشرف ريجل على تقديم شكل رياضي جديد حظي بنجاح كبير وقوبل بحماس عالمي من المشجعين والفرق والشركاء، مع إطلاق سيارة الجيل الثالث GEN3 وتنفيذ اللوائح الفنية والتجارية والمالية التي تعزز نموذج الأعمال بالنسبة لفرق ومصنعي الفورمولا إي.

Jamie Reigle (above)

يسر مجلس إدارة الفورمولا إي أن يعلن عن تعيين جيف دودز في منصب الرئيس التنفيذي، اعتبارًا من 5 يونيو. وينضم دودز قادماً من Virgin Media O2، وسيقود المرحلة التالية من مسيرة تطور رياضة الفورمولا إي باعتبارها أول بطولة عالمية لرياضة السيارات الكهربائية والقوة الدافعة التي تسعى لتطبيق الاستدامة في رياضة النخبة.

يتمتع دودز بسجل حافل في إعداد أجواء ديناميكية للعمل، وسبق له أن شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في Virgin Media O2 على مدار العامين الماضيين، وقبل ذلك شغل مناصب قيادية في Virgin Media في منصب مدير عمليات، ومدير عام، ومدير تسويق. كما أمضى عامين يعيش في هولندا ويعمل فيها في منصب رئيس تنفيذي لشركة الاتصالات Tele2.

شغل دودز مناصب تنفيذية في Callaway Golf وهوندا، وهو اليوم عضو في مجلس إدارة منظمة المساواة بين ذوي الإعاقة في The Valuable 500، وهو مدير غير تنفيذي لقسم التسوية والإسكان والمجتمعات.

Alejandro Agag (above)

أهم المقالات