يناير 12, 2021

الفرنسي بيترهانسل يوسّع الفارق في الصدارة وكورنيخو يفوز في الدراجات النارية

واصل السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل تصدره للترتيب العام لرالي داكار السعودية 2021 وذلك بعد فوزه بالمرحلة التاسعة من السباق، متفوقاً بفارق 12 دقيقة عن القطري ناصر العطية الذي حلّ ثانياً بعد تعرّض سيارته لثلاث انثقابات، فيما جاء الجنوب أفريقي جينيل دي فيلييرز ثالثاً.

وكانت المرحلة التاسعة قد انطلقت وانتهت في نيوم بمحاذاة البحر الأحمر، وامتدت لمسافة 579 كيلومتر منها 465 كيلومتر مرحلة خاصة، وبهذه النتيجة يستمر الترتيب العام على ما هو عليه، حيث يحتل بيترهانسل المقدمة، ويأتي من خلفه العطية ثم حامل اللقب الإسباني كارلوس ساينز.

رالي داكار

وشهدت فئة الدراجات النارية ثلاثة انسحابات في مرحلة اليوم، حيث تعرّض الأسترالي توبي برايس لإصابة في ذراعه وكتفه الأيسر وتم نقله جواً إلى مستشفى تبوك للحصول على الرعاية الطبية اللازمة، لينسحب من السباق ويفقد مركزه الثاني في الترتيب العام. كما تعطل محرك الدرّاج روس برانش من نوع “ياماها” في تكرار لما حصل في مرحلة الأمس لزميله في الفريق فرانكو كايمي، لينسحب البوتسواني من مرحلة اليوم. ومن ناحيةٍ أخرى انسحب الأرجنتيني لوسيانو بينافيديس بعد اجتيازه 242 كيلومتر من المرحلة الخاصة بسبب حادث أدى إلى إصابته في كتفه ونُقِل على إثره بمروحية إلى مستشفى تبوك للاطمئنان على حالته.

ونجح الأرجنتيني كيفن بينافيديس في تصدّر المرحلة التاسعة من فئة الدراجات النارية، فيما حل الأمريكي ريكي برابيك ثانياً بفارق دقيقة و18 ثانية، واحتل التشيلي خوسيه إغناسيو كورنيخو فلوريمو المركز الثالث. واستمر كورنيخو فلوريمو في تصدّر الترتيب العام، متبوعاً ببينافيديس ثانياً والبريطاني سام سندرلاند ثالثاً.

كورنيخو

وفي فئة الدراجات الرباعية حقق التشيلي جيوفاني إنريكو المركز الأول بفارق دقيقة و30 ثانية عن الفرنسي ألكساندر جيرو صاحب المركز الثاني، فيما حلّ الأرجنتيني مانويل أندوخار ثالثاً بفارق دقيقة و45 ثانية عن المتصدر. وواصل أندوخار صدارة الترتيب العام للفئة، ويأتي بعده جيرو وإنريكو في المركزين الثاني والثالث.

داكار السعودية

وفي فئة الشاحنات حقق فريق التشيكي مارتن ماسيك الفوز في المرحلة التاسعة وحلّ الروسيين آيرات مارديف وديميتري سوتنيكوف في المركزين الثاني والثالث على الترتيب، ليحافظ الروس على المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام، حيث أتى فريق سوتنيكوف أولاً وفريق أنطون شيبالوف ثانياً ومارديف ثالثاً.

داكار السعودية

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، جاء فرانشيسكو لوبيز كونتاردو أولاً للمرة الثالثة على التوالي بفارق 11 دقيقة و 34 ثانية عن القطري خليفة العطية صاحب المركز الثاني وحلّ البولندي مارك غوكزال ثالثًا، ليواصل كونتاردو تصدر الترتيب العام ويليه الأمريكي أوستن جونز والبولندي أرون دومزالا ثالثاً.

رالي داكار

وتنطلق غداً المرحلة العاشرة من منافسات رالي داكار السعودية 2021 حيث يتجه المسار جنوباً من نيوم إلى العلا بمحاذاة ساحل البحر الأحمر ليقطع المتسابقون مسافة 583 كيلومتر منها 342 كيلومتر مرحلة خاصة، حيث تمنح المسارات الرملية مترامية الأطراف فرصةً للمتسابقين أصحاب الخبرات الملاحية الكبيرة لشق طريقهم عبر الوديان.

 رالي داكار السعودية ٢٠٢١ المرحلة 8

أهم المقالات