نوفمبر 24, 2014

الــــعــطــيــــة حسمـــها بأســــبانـــيا

حسم ناصر بن خليفة العطية معركته الانتخابية على منصب النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات عن جدارة بمدينة خيريز الأسبانية والتي شهدت اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي وانتخاب مجلس إدارة جديد.

وقد حقق * العطية *68 صوتا من أصل 103 مجموع أصوات الجمعية العمومية في حين جاء البولندي أندريه فيتوفسكي في المركز الثاني بـ 62 صوتا والفرنسي جاك بول في المركز الثالث بـ 49 صوتا ما اضطر لجنة التحكيم التي إدارة العملية الانتخابية إلى إعادة التصويت على المرشح الفرنسي على اعتبار أن عدد أصواته لم تتجاوز العدد القانوني للفوز وهو 51 صوتا .

وسيواصل * العطية * على أثر هذه النتيجة مسيرته التي انطلقت في * مــكاو * عام 2010 عندما حقق 70 صوتا من أصل 94 صوتا وهي النسبة الأعلى في تلك الانتخابات .

ولم تكن معركة العطية الرئيسية هي الفوز بالانتخابات وحصوله على أعلى الأصوات في انتخابات * خيريز * ولكن تمثلت معركته الحقيقية في مساندة ودعم الفنزويلي فيتو ابليتو رئيس الاتحاد الدولي الحالي والمرشح لولاية ثالثه كرئيس للاتحاد مع البرتغالي جورج فيجاس فقد لعب * العطيــة * دورا كبيرا وفاعلا في حشد كتلة تصويتية كبيرة ساهمت بشكل ايجابي في تحقيق انتصار ساحق للفنزويلي على منافسه البرتغالي عندما حقق ابليتو 62 صوتا مقابل 41 صوتا لصالح فيجاس الذي اعترف بخسارته للانتخابات وبارك لمنافسه.

الجدير ذكره بأن الجمعية العمومية قد شهدت إقبالا واسعا من الأعضاء حيث بلغ عدد الحضور 104 من ممثلي الأندية والاتحادات من مجموع 109 دولة من مختلف أنحاء العالم هو العدد الإجمالي لأعضاء الاتحاد الدولي وبدأت الاجتماعات منذ الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لمدينة خيريز واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء نفس اليوم. ومن أبرز قرارات المهمة خلال الجلسة الأولى من الاجتماع تمثلت في استبعاد تنزانيا من الجمعية العمومية وإعادة تفعيل عضوية ليبيا إضافة إلى قبول عضوية كل من قرغيزستان ومدغشقر ليرتفع عدد أعضاء الجمعية العمومية اعتبارا من الموسم الجديد إلى 112 دولة.

أهم المقالات