سبتمبر 11, 2014

العطية والراجحي والقاسمي حساباتهم …. مختلفه برالي قبرص الدولي 2014

ينطلق رالي قبرص الدولي 2014 الجولة الخامسة من عمر بطولة الشرق الأوسط للراليات 2014 في 18 من الشهر الحالي ويستمر حتى 21 ويشكل هذا الرالي أيضا الجولة التاسعة من بطولة أوروبا للراليات . كما يدخل هذا الرالي في روزنامة بطولة قبرص للراليات كالجولة الخامسة من المنافسات تم الإعلان عن مشاركة 66 فريقاً في لائحة مؤقتة تتضمن العديد من الفرق المشاركة في بطولة أوروبا للراليات وفي بطولة الشرق الأوسط. وتتضمن لائحة المنافسين 13 فريقاً من بطولة أوروبا 9 اعتادت المشاركة في بطولة الشرق الأوسط، إضافة إلى 44 فريقاً محلياً من الجزيرة القبرصية، حيث يتحضر الجميع لخوض 773,34 كيلومتراً، وهي المسافة الإجمالية لرالي قبرص.

rally2014-NEW.png

كما تُعتبر المشاركة العربية واسعة مع دخول القطري ناصر بن صالح العطية مع ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناكيني (فورد فييستا آر،آر،سي) معترك المنافسات، حيث يريد بطل الشرق الأوسط 9 مرات وبطل رالي قبرص 3 مرات أن يفرض نفسه للمرة الرابعة هذا العام في البطولة الإقليمية بعد فوزه مطلع العام الحالي براليات قطر والكويت والأردن حاصداً 75 نقطة بالتمام والكمال. أما الإماراتي الشيخ خالد القاسمي مع ملاحه كريس باترسون سيكون مرة جديدة على متن سيارة “سيتروين دي،أس3 آر،آر،سي” في سعيه للفوز باللقب بدعم من المصنع الفرنسي سيتروين وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط في البطولة الإقليمية، خصوصاً أنه يحتل المركز الثاني في الترتيب العام المؤقت للسائقين.

OSS PHOTO.jpg

وفيما يخص السفير السعودي يزيد الراجحي مع ملاحه مايكل أورر * فورد فييستا آر،آر،سي يشاركان على أمل الفوز، خصوصاً أن سفيرالمملكة العربية السعودية بات يملك خبرة كبيرة بفضل مشاركاته العالمية في بطولة العالم للراليات وسيأتي إلى الجزيرة القبرصية قادماً من القاره الإسترالية بعد منافسته في الجولة العاشرة من بطولة العالم للراليات الذي يُقام بين 11 – 14 من الشهر الجاري. كما يشارك القطري عبدالعزيز الكواري مع ملاحه كيليان دافي فورد فييستا آر،آر،سي ويُضاف إلى لائحة المشاركين القطري عبدالله الكواري مع ملاحه نيكولاس أرينا فورد فييستا آر5، ومواطنته ندى زيدان سوبارو إيمبريزا)، إضافة إلى الألمانية إديت وايز التي تشارك برخصة قيادة قطرية على متن “إيفو9. و يدخل القطري خليفة صالح العطية مع ملاحه عادل حسين إيفو10 ، بمنافسة قوية مع الكويتي مشاري الظفيري إيفو10 على لقب سيارات المجموعة “ن” حيث يتصدر الأخير الترتيب العام المؤقت للسائقين في البطولة.

الجدير ذكره أن انطلاقة رالي قبرص الدولي 2014 ستكون في 18 سبتمبر الحالي مع الخضة الرسمية (التجارب الرسمية) والمرحلة التأهيلية 4,47 كلم في أغيوس سوزومينس في نيقوسيا، على أن يُقام في اليوم التالي حفل الإنطلاقه الرسمي ومن ثم المرحلة الاستعراضية في شوارع نيقوسيا. في وقت سيُنظم الحفل الختامي يوم الأحد 21 في تمام الساعة 6:30 بتوقيت العاصمة القبرصية نقوسيا.

أهم المقالات