نوفمبر 30, 2014

السهلاوي يفوز برالي دبي والمطوّع يتوّج ببطولة الشرق الأوسط

أحرز سائق فريق أبوظبي للسباقات لللناشئين محمد السهلاوي المركز الأول في رالي دبي الدولي، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ضمن فئة الدفع الثنائي على متن سيتروين DS3 R3 أمام زميله في الفريق محمد المطوّع الذي توّج ببطولة الشرق لأوسط للراليات قبل نهاية البطولة برالي واحد. كان ذلك في حين أنهى فيه سعيد بن طوق رالي دبي الدولي في المركز الثالث ضمن فئته أمام منصور يحيى بالهلي الذي قدم أداءاً باهراً في موسمه الأول في البطولة وفي رالي دبي الدولي تحديداً

2014031585.jpeg

الجدير بالذكر أن بطل كأس الشباب وفئة الدفع الثنائي لهذا الموسم، محمد المطوّع، كان قد تصدر الترتيب العام لرالي دبي الدولي مع ملاحه ستيفن مكاولي في فئته حتى تعرضت سيارته لحادث في المرحلة التاسعة من الرالي ليتقدم بذلك زمليه السهلاوي مع ملاحه كريغ باري إلى المركز الأول تاركاً المركز الثاني للمطوع بفارق 49.2 ثوان. أما منصور بالهلي مع ملاحه المميز خالد الكندي، فكان قد نجح في تحقيق الفوز في المرحلة الأولى ومن ثم عاد لسجل ثالث أسرع الأزمنة في فئته أمام بن طوق وألان هاريمان.

Al Mutawaa.jpeg

وعن راليه قال السهلاوي: “كنت متحمساً جداً للعودة إلى خوض غمار رالي دبي الدولي كونه رالي بلادي ويعني لي الكثير. كان الرالي صعب علينا وتعرضنا لانثقاب في الإطارإذ كنت أحاول مجارات سرعة المطوع إلا أن بالهلي فاجأنا بسرعته وتأديته في المراحل الأولى! سعيد بهذا الفوز بالتأكيد وبالمركز الثاني في البطولة وأشكر فريق أبوظبي للسباقات على رأسه الشيخ خالد القاسمي وأبارك له الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات.”

نتائج رالي دبي الدولي – فئة الدفع الأمامي
1- محمد السهلاوي/كريغ باري (سيتروين DS3 R3) 2:20.24.8 ساعة
2- محمد المطوّع/ستيفن مكاولي (سيتروين DS3 R3) 2:21.14.0 س
3- سعيد بن طوق/ألان هاريمان (سيتروين DS3 R3) 2:24:06.4 س
4- منصور يحيى بالهلي/خالد الكندي (سيتروين DS3 R3) 2:35:02.2 س

ترتيب بطولة الشرق الأوسط فئة الناشئين
1- محمد المطوع 93 نقطة
2- محمد السهلاوي 71 نقطة
3- منصور يحيى بالهلي 54
4- سعيد بن طوق 45 نقطة

أهم المقالات