أكتوبر 20, 2022

السعودية ريما الجفالي تقود فريق “ذيبة موتورسبورت” إلى الوصافة في الموسم الأول لفئة ضمن بطولة جي تي المفتوحة الدولية في إسبانيا

أعربت سائقة السيارات السعودية ومؤسسة فريق “ذيبة موتورسبورت” للسباقات ريما الجفالي عن سعادتها الغامرة بعد تحقيق فريقها لأول فوز، في فئة المحترفين – الهواة Pro-Am، متربعاً في مركز الوصافة، ضمن المنافسات الختامية لموسم بطولة جي تي المفتوحة الدولية في إسبانيا.

ريما الجفالي

حققت السائقة السعودية ريما الجفالي وزميلها في الفريق آدم كريستودولو فوزاً مميزاً في السباق الأخير للموسم الأول لفريق “ذيبة موتورسبورت”  ضمن بطولة جي تي المفتوحة الدولية على حلبة برشلونة – كاتالونيا، ليحتلا المركز الثالث في السباق، ويصعدان بالفريق إلى المركز السادس في الترتيب العام للبطولة. 

قدم فريق “ذيبة موتورسبورت” أداءً رائعاً على مدار سباق التحمل 24 ساعة، ليحصد المركز الثالث في السباق الأول، والمركز الثاني في السباق الثاني، بمجموع وصل إلى 57 نقطة، يضمن للفريق المركز الثاني في المحصلة الأخيرة، والمركز السادس في الترتيب العام للمنافسة.

ريما الجفالي

بعد الصعود إلى منصة التتويج في السباق الافتتاحي الأول، قدم كريستودولو أداءً مميزاً في التصفيات ليحل في المركز السابع بزمن قدره 1:44.385.

بدأ كريستودولو السباق في الدقيقة الـ 60، لكنه تراجع إلى المركز الثامن في وقت مبكر من مشاركته، إثر منافسة محتدمة جمعته مع #63 بنيامين هايتس سائق فريق “أوريغون لامبورغيني”.

اشتدت المنافسة بين السائق البريطاني مع نظيره #3 ماكس هوفر سائق فريق “أوست موتورسبورت أودي”، طوال فترة السباق، ليتنازل الأول عن مركزه في غضون ست دقائق، وليحل السائق النمساوي بدلاً منه، مستفيداً من فترة دخول سيارة السلامة إثر حادث أليكس فيلانويفا ودوران سيارته عدد مرات.

تمكن كريستودولو من تحقيق المركز الرابع في السباق، ليسلم بقية الطريق إلى زميلته في الفريق الجفالي قبل نهاية السباق بـ 24 دقيقة، وليعود الفريق إلى المركز السابع في الترتيب العام، والثالث في فئته بعد تجاوز فريق “أوليمب ريسينغ أودي” مستفيداً من تأخر الفريق الأخير في مرآب الصيانة.

قدمت الجفالي أداءً رائعاً محافظةً على تمركزها في السباق، حتى تصل إلى نهاية السباق، محققةً المركز الثاني في Pro-Am في الموسم الأول الرسمي لفريق “ذيبة موتورسبورت” في البطولة.

ريما الجفالي

أهم المقالات