أبريل 19, 2014

السائق الروسي فاسيلييف يسعى للدفاع عن اللقب

أعلن سائق الراليات الروسي فلاديمير فاسيلييف اليوم اعتزامه الدفاع عن صدارته لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) لهذا العام عند انطلاق رالي سيلين الصحراوي في قطر يوم الاثنين (21 أبريل).

وكان النجم الروسي قد تألق بعد فوزه الأخير بلقب رالي أبوظبي الصحراوي على متن سيارة “ميني 4 أول ريسينغ”، وهو أعظم انتصار حققه فاسيلييف خلال مسيرته الرياضية في عالم الراليات ليحصد 60 نقطة مقرونة بـ 33 نقطة نالها في رالي باها في روسيا ورالي إيطاليا العام الجاري، مما يجعله المشرح الأبرز في مطلع هذا الموسم للفوز بلقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة (فيا) 2014.

ويأمل فاسيلييف اقتفاء خطوات زميله بالفريق السائق البولندي كريزستوف هولوزيك، البطل المدافع عن اللقب الذي يقود أيضاً سيارة “ميني 4 أول ريسينغ” في رالي سيلين الصحراوي الذي يستمر خمسة أيام.

ويعتبر السائق السعودي يزيد الراجحي أقرب منافسي فلاديمير فاسيلييف على الدرب نحو خوض غمار الجولة الرابعة من البطولة. وعاد الراجحي لقيادة سيارة تويوتا هايلوكس بعد فوزه بلقب رالي باها روسيا ورالي باها ايطاليا على متن سيارة “أوفردرايف ريسينغ”. كما يعد سائقا تويوتا البولنديين آدام ماليز وماريك دبروفسكي أقرب المنافسين بعد ثلاث جولات.

من جانب آخر يطمح التشيكي ميروسلاف زبلاتال والبرازيلي رينالدو فاريلا لتحقيق نتيجة جيدة تضعهما في كوكبة الصدارة. أما المرشح الأبرز لتحقيق فوز حاسم بلقب رالي سيلين الصحراوي فهو نجم الرياضة القطري البارز ناصر صالح العطية الفائز بلقب هذا الرالي عام 2012، والذي يعود لخضم المنافسة مع فريق إكس ريد على متن سيارة “ميني 4 أول ريسينغ” لأول مرة منذ رالي داكار في يناير الماضي. ويعرف القطري طبيعة تضاريس صحراء بلاده كراحه يده، لذا فان فوزه بلقب رالي بلاديه ونيله 60 نقطة سيقفز به ضمن كوكبه الصدارة والمنافسة على الفوز بلقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة للمرة الثانية.

وخضعت أمس السبت ثلاث دراجات كوادس، و15 دراجة نارية للفحص الإداري والفني المسبق في حلبة لوسيل الدولية . ووصل فريق هوندا ريسينغ إلى الدوحة في صدارة بطولة كأس العالم للدراجات النارية وبفارق خمس نقاط عن فريق رد بل كيه تي ام. وكان البرتغالي باولو جونكالفس قد انتزع الفوز من مارك كوما في المرحلة الأخيرة من رالي ابوظبي الصحراوي ليتصدر البطولة بفارق 3 نقاط بعد الجولة الاولى.

وتستمر فعاليات رالي سيلين الصحراوي بتسجيل مستندات المنافسين والفحص الفني للسيارات والدراجات في حلبة لوسيل الأحد، قبل أن ينظم الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية سلسلة تضم ثلاثة المؤتمرات قبل انطلاق الرالي للمسؤولين والرعاة والسائقين والدراجين ابتداءً من الساعة الرابعة بعد الظهر. وينطلق الرالي رسمياً صباح الاثنين (21 أبريل).

أهم المقالات