فبراير 21, 2023

السائق الإماراتي “كيانو الأزهري” يشارك في الجولة الختامية من بطولة فورمولا -4 الإماراتية

يعود السائق الإماراتي اليافع كيانو الأزهري للمشاركة في مجريات الجولة الختامية من بطولة فورمولا -4 الإماراتية على حلبة مرسى ياس في أبوظبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

وتمكّن الأزهري، البالغ من العمر 15 عاماً ،من التقدّم سريعاً في منافسات السيارات أحادية المقعد بعد أن كان جزءاً من فريق “توني كارت رايسينغ” وشارك في فئة “أو.كيه” سينيور العام الماضي.

وتمّ اختيار الأزهري في شهر تشرين الأول الماضي لحضور منافسات أكاديمية ريتشارد ميل للمواهب الشابة في إسبانيا لأفضل 14 سائق يافع في العالم. وقامت “أول رود مانجمنت” بتنظيم المنافسات على سيارات فورمولا- 4 من تقديم فريق “أم.بي” موتورسبورت على حلبة نافارا، في حين أشرفت “فورمولا ميديسين” على تحدّي اللياقة.

وفاز الأزهري بالمنافسات وتمّ إعلانه السائق الرسمي لريتشارد ميل في 2023. وسيشمل برنامجه مع ريتشارد ميل المشاركة في بطولة الفورمولا -4 الإسبانية 2023 مع فريق “أم.بي” موتورسبورت.

كما تمّ اختياره في شهر تشرين الأول الفائت  من طرف أبوظبي لتحديد فريقها الجديد “ياس هيت رايسينغ” وتمّ إعلانه كسائق رسمي للفريق.

وبالتوجه للجولة الختامية من بطولة الفورمولا -4 الإماراتية، سيكون توكا تابونين، زميل الأزهري السابق في فريق توني كارت، أبرز المرشحين حيث حقق الانتصارات في دبي. ومع ذلك، يتصدر الأسترالي جايمس وارتون البطولة بفارق ستّ نقاط بعد سلسلة من النتائج الثابتة.

تنطلق فترة التجارب الممتدّة لـ 30 دقيقة الجمعة عند الساعة 11.45 صباحاً وتليها فترتي تصفيات تأهيلية تنطلقان على الساعة 16.20 مساءً وعلى الساعة 16.40 مساءً، تباعاً.

وستتم إعطاء إشارة انطلاق السباق الأوّل لعطلة نهاية الأسبوع على الساعة 09.45 صباحاً يوم السبت، بينما ستقام مجريات السباق الثاني قبل انطلاقة جولة سلسلة لومان الآسيوية على الساعة 13.35 مساءً. ومن المقرّر إقامة السباق الثالث للفورمولا -4 يوم الأحد على الساعة 11.00 صباحاً.

 

أهم المقالات