سبتمبر 23, 2014

السائقون العرب الشباب يطاردون حلم احتراف رياضة السيارات في أبوظبي

يسعى 15 سائق شاب، بينهم بعض ألمع المواهب الصاعدة في العالم العربي، لتحقيق حلم احتراف رياضة السيارات في أبوظبي الأسبوع القادم بالفوز بمقعد في برنامج العام القادم لأكاديمية التميز للسائقين الشباب “فيا”.

وبتنظيم من نادي الإمارات للسيارات والسياحة، تقام التصفيات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا في الفترة ما بين 28 سبتمبر و1 أكتوبر في حلبة مرسى ياس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وسيحظى الفائز في التصفيات بمقعد مدفوع التكاليف بالكامل في برنامج الأكاديمية للعام القادم، البرنامج الذي يهدف لتطوير المواهب الشابة والترويج للسلامة في رياضة السيارات، والذي ساهم في تخريج بعض أبرز الأسماء التي لمعت في سماء الرياضة.

ومن بين أبرز خريجي الأكاديمية السابقين، أبطال سباقات الفورميولا واحد أليكساندر روسي، ستوفيل فاندورن، روبين فرينز، وأبطال العالم للراليات أندرياس ميكيلسن، بونتوس تايدمان وكريغ برين.

وتضم قائمة المرشحين المشاركين في تصفيات أبوظبي، الإماراتي منصور بلهلي والكويتي علي مسعود والعماني أنس الرئيسي والأردني نبيه معمر واللبناني باتريك نجيم والسعودي عبدالله الخريجي.

ويتطلع الشباب العرب بالسير على خطى كل من الإماراتي محمد المطوع والسعودي عبدالله بامقدم والفوز بمقعد الأكاديمية لعام 2015، الخطوة التي ستشكل علامة فارقة في حياتهم المهنية.

هذا ويمثل السائقون الآخرون المشاركون في التصفيات كلا من قبرص ومصر وإيران وكازاخستان والكويت والمغرب والسودان وسوريا وتونس.

وتعليقا على الموضوع، صرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، قائلا: “أثبتت أكاديمية التميز للسائقين الشباب نجاحا كبيرا في تطوير مواهي القيادة الشباب وتهيئتهم لاحتراف رياضة السيارات”.

وأضاف قائلا: “المنافسة على مقعد واحد في أبوظبي ستكون قوية جداً، وبغض النظر عن الفائز، كل واحد من السائقين المشاركين سيكتسب كما كبيرا من المعرفة والخبرة اللتي ستساعده في مستقبله في رياضة السيارات واحتراف الرياضة”.

وستتضمن التصفيات الإقليمية لأكاديمية التميز للسائقين الشباب “فيا” سلسلة من الاختبارات العملية والأكاديمية الصعبة التي تقام في حلبة مرسى ياس، الحلبة المصممة لاستضافة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا واحد – أبوظبي غراندبري.

والتصفيات، والمفتوحة أمام الشباب من سن 15 وحتى 23، هي إحدى ست فعاليات تصفية إقليمية تقام حول العالم والتي ستساهم في اختيار 10 سائقين للمشاركة في برنامج الأكاديمية لعام 2015.

أهم المقالات