سبتمبر 20, 2014

الحظ العاثر يفقد الشيخ خالد القاسمي صدارة رالي قبرص

نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في امهار توقيعه الذهبي على المرحلة الثانية من منافسات اليوم الثاني لرالي قبرص الدولي، الجولة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات مع ملاحه كريس باترسون خلف مقود سيارته السيتروين DS3 RRC حيث قفز القاسمي للتربع على قمة الترتيب العام المؤقت للرالي بعد فوزه بالمرحلة بفارق 3 ثوان عن أقرب منافسيه. إلا أن الحظ العاثر لم يتركه وشأنه! إذ تعرض محرك القاسمي لارتفاع في درجة الحرارة مما وقف حجر عثرة في تقدم البطل الإماراتي.

عاد الشيخ خالد القاسمي في منتصف اليوم الأول إلى منطقة الصيانة وتحديداً بعد المرحلة الخامسة الخاصة بالسرعة محتلاً المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت لرالي قبرص. وعن سبب فقدانه للصدارة قال القاسمي: “لا نزال نتبع استراتيجية القيادة المتوازنة والهدف هو المحافظة على حرارة وطول العمر الافتراضي للاطارات. لقد كانت المرحلة الثانية زلقة نوعاً ما إلا أننا تمكنا من تحقيق زمن ممتاز نجحنا معه في احتلال المركز الأول مبكراً في الترتيب العام.”

بالانتقال إلى المرحلة الثالثة، فقد القاسمي صدراته بفارق 5 ثوان تقريباً وذلك كونها مرحلة اسفلتية في معظمها (86 بالمئة) الأمر الذي اضطر الشيخ خالد بن فيصل إلى اتخاذ قراراً سريعاً في خفض الضغط والقيادة بحذر للمحافظة على فعالية الإطارات خلال المراحل التالية، وأضاف القاسمي قائلاً:”كنت أعلم بأنني أقود ببطئ وبأنني تأخرت قليلاً وذلك لأنني أريد المحافظة على فعالية الإطارات وهي إطارات مخصصة للقيادة على الطرقات الحصوية، ولهذا، فإن قيادة مثل هذه الإطارات على مرحلة اسفلتية تؤدي إلى تلفها بسرعة وهو ما أردت أن أتجنبه باتباع قيادة حذرة.”

Sheikh Khalid bin Faisal Al Qassimi_Chris Patterson_2.jpg

وفي المرحلة الرابعة الخاصة بالسرعة، كان الحظ العاثر بانتظار القاسمي حيث انزلقت سيارته عن المسار وارتفعت حرارة المحرك مما أفقدها أداءها وسرعتها المعهودتين فاضطر الشيخ خالد بن فيصل إلى تغيير اسلوب القيادة محافظة على المحرك حتى عاد إلى منطقة الصيانة.

ترتيب الخمسة الأوائل المؤقت لرالي قبرص – بعد المرحلة الخامسة

1. يزيد الراجحي/ مايكل أور (فورد فييستا ار ار سي)54:17.8 د
2. عبدالعزيز الكواري/ دوفي كيلان (فورد فييستا ار ار سي) بفارق 10.5 ث
3. كيتونوفيتش (فورد فييستا آر 5) بفارق 21.1 (+10 ثوان غرامة)
4. الشيخ خالد القاسمي/ كريس باترسون (سيتروين دي اس3 ار ار سي) بفارق 36.8 ث
5. برونو ماغالهايس/ كارلوس ماغالهايس (بيجو 208 تي16) بفارق 57.0 ث

أهم المقالات