سبتمبر 09, 2014

الحارثي يبحث عن البطولة في السباق الأخير لبطولة جي تي

سيكون بداية الأسبوع المقبل حاسما بالنسبة لفريق عمان لسباقات السيارات عندما يخوض الثنائي البطل العماني أحمد الحارثي وزميله بالفريق مايكل كاين الجولة العاشرة والأخيرة من بطولة جي تي البريطانية والتي تقام على حلبة دونجتون بارك في مقاطعه شمال ميدلاند شمال العاصمة البريطانية لندن.

طموح:
ويطمح الثنائي الحارثي وكاين والمدعومان من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة والبنك الوطني العماني والنورس للاتصالات ومجموعه شركات الحشار اوستن مارتن في ان يحقق الفريق النتيجة التي رسمها منذ انطلاق البطولة، وبدأت الاستعدادات لهذا الختام مبكرا مع نهاية الجولة الماضية والتي حقق فيها الفريق المركز الثاني في الجولة التاسعة التي أقيمت على حلبة براندس هاتش حيث عزز ذلك الفوز من فرص الفريق في الفوز باللقب إذا جرت الرياح بما يشتهي الفريق.
ويأمل الحارثي في ان يستطيع مع الفريق من الفوز بالبطولة بشرط خروج المتصدر سائق فريق بي ام دبليو من السباق حيث لا تزال هناك 28.5 نقطة تفصل الحارثي صاحب المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين عن صاحب الصدارة السائق ماركو اتارد لذلك فانه من الصعب وليس المستحيل اللحاق به الا إذا حدثت مفاجأت في السباق وهذا امر غير مستبعد.

الاحتمالات:
على سائقي فريق عمان لسباقات السيارات الفوز بالسباق الأخير أولا ومن ثم انتظار نتيجة صاحب الصدارة اتارد وصاحب المركز الثاني سائق فريق بي ام دبليو الكسندر سيمس حتى يتمكن من معرفه حظوظه في الفوز باللقب، حيث فوز الحارثي وكاين بالمركز الأول في السباق الأخير وحصول اتارد وسيمس على مراكز ما بعد المركز السابع يضم للحارثي وزميله كاين بالفوز بلقب السائقين في البطولة.

تفاؤل:
رغم أن المهمة ليست بالسهلة لكن الثنائي الحارثي وكاين متفائلان نحو تحقيق نتيجة إيجابية ترضى طموحات الفريق حيث ينصب تركيزهما حاليا على الوصول الى خط النهاية ومن ثم التفكير في النتيجة النهائية للسباق وقال الحارثي بان هذا الأسبوع سيكون حاسما بالنسبة لي و لمايكل حيث ان الفوز بالمركز الأول هو حق مشروع لجميع السائقين لكننا لدينا حسابات خاصة حتى نتمكن من الفوز بلقب السائقين. وأضاف الحارثي “أطمح مع زميلي كاين في إعتلاء منصة التتويج هذه المرة مع السيارة الجديدة اوستن مارتن التي نستخدمها في هذا الموسم وفي حالة عدم حصولنا على اللقب وحصولنا على احدى المراكز الثلاثة الاولى فسنكون سعيدين أيضا”.

الترتيب العام:
يتصدر فريق عمان لسباقات السيارات الترتيب العام للبطولة برصيد 160 وبفارق 12 نقطة عن صاحب المركز الثاني فريق ايكوري ايكوسي فيما يأتي فريق تراك سبيد في المركز الثالث برصيد 133 نقطة وسوف يعزز الفوز في السباق الأخير من تتويج فريق عمان لسباقات السيارات بالبطولة وكذلك فان الفريق يتصدر فرق اوستن مارتن المشاركة بالبطولة.
اما بالنسبة للسائقين فان سائق بي ام دبليو ماركو اتارد يتصدر البطولة برصيد 148 نقطه يليه الكسندر سيمس ثانيا ومن ثم يأتي البطلان الحارثي وكاين ثالثا برصيد 120 نقطة.

السباق:
تقام التدريبات المفتوحة الخاصة بالسباق الختامي يوم السبت 13 سبتمبر ثم تبدأ بعدها التاهيلات في نفس اليوم على تقام منافسات السباق الأخير يوم الاحد 14 سبتمبر على حلبة دونجتون بارك

أهم المقالات