يناير 08, 2023

الإماراتية حمدة القبيسي توقّع لأكاديمية ياس هيت للسباقات قبل انطلاق بطولة فورمولا 4 الإمارات

أعلنت أكاديمية ياس هيت للسباقات، اليوم، وقبل انطلاق بطولة الفورمولا 4 الإماراتي، عن توقيع السائقة الإماراتية حمدة القبيسي لفريق سباقات السيارات التابع للأكاديمية، والذي يحمل اسم “ياس هيت للسباقات” ويتخذ من حلبة مرسى ياس موقعاً رسمياً لأعضاء الفريق، وبذلك تشارك السائقة الشابة إلى جانب زملائها في منافسات الموسم الافتتاحي.

تنحدر حمدة من عائلة تعشق سباقات السيارات، وبصفتها الابنة الأصغر في عائلة القبيسي، فهي تسير على خطى والدها خالد وشقيقتها آمنة، فالخطوة التالية في مسيرة حمدة الواعدة تشهد انضمامها إلى أعضاء فريق “ياس هيت للسباقات”، لتخوض منافسات موسم بطولة الفورمولا 4 الإمارات لعام 2023، وذلك عقب ظهور الفريق لأول مرة في جولة كأس الإمارات للفورمولا 4 ضمن فعاليات سباق #الجائزة الكبرى بأبوظبي العام الماضي.

حمدة القبيسي

بعد بداية تاريخية مدهشة في مسيرتها المهنية، تشارك السائقة الشابة البالغة من العمر 20 عاماً، في فئة سباقات الفورمولا 4، بعدما تمكنت من تحقيق إنجاز جديد في سجلات رياضة المحركات الإماراتية، ونجحت لتكون أول سائقة إماراتية تخوض منافسات بطولة الفورمولا 4 الإمارات، ضمن فعاليات سباق الجائزة الكبرى بأبوظبي 2019. كما شهدت السنوات الأخيرة تحقيق حمدة نجاحاً مذهلاً على الساحة الدولية، حيث تمكنت من الصعود إلى منصات التتويج في ميسانو في عام 2021، قبل انتقالها للمشاركة في فورمولا 3 وخوضها منافسات بطولة الفورمولا الآسيوية الإقليمية في عام 2022 تحت راية فريق أبوظبي للسباقات.

قدم فريق أكاديمية ياس هيت للسباق، والذي ظهر لأول مرة في جولة كأس الإمارات للفورمولا 4 خلال سباق #الجائزة الكبرى بأبوظبي العام الماضي، أداءً مبهراً، إذ تمكن من التربع على منصة التتويج مرتين في الجولة الأولى بقيادة النجمين كيانو الأزهري وماتيو كوينتاريلي.

كما ينضم إلى الأزهري وكوينتاريلي زميلهما السائق الإماراتي راشد الظاهري إلى الفريق، ليتسلم مهامه سفيراً رسمياً لأكاديمية ياس هيت للسباق.

حمدة القبيسي

تُقدم أكاديمية ياس هيت للسباقات برنامجاً عالمي المستوى، لصقل مواهب الشباب من المقيمين والإماراتيين، وتعمل على تزويد السائقين الشباب بمسار واضح ومحدد، لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، فضلاً عن إلهام الجيل القادم من نجوم السباق المحليين في الإمارات لتحقيق حلمهم، والارتقاء بهم من سباقات الكارتينج إلى المسابقات المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات.

يبدأ فريق ياس هيت للسباقات مشاركته الرسمية في الجولة الأولى لسباق الفورمولا 4 الإماراتي في دبي في 13 يناير، ويعود الفريق إلى حلبة مرسى ياس لخوض الجولة الأخيرة من السباق في 19 فبراير 2023.

حمدة القبيسي

أهم المقالات