ديسمبر 10, 2014

الإماراتيان خالد القبيسي وسعيد المهيري في كأس أودي آر8 أل أم أس

أعلنت كل من أودي الشرق الأوسط وشركة أبوظبي للسباقات عن مشاركة الإماراتيين خالد القبيسي وسعيد المهيري في كأس أودي R8 LMS في أبوظبي. وقد تم الإعلان رسمياً عن فريق أودي الشرق الأوسط-أبوظبي للسباقات في مؤتمر صحفي في حلبة مرسى ياس اليوم.

الجدير بالذكر أنها المرة الأولى التي تزور فيها منافسات كأس أودي R8 LMS منطقة الشرق الأوسط وتحديداً العاصمة الإماراتية أبوظبي. نشأت بطولة كأس R8 LMS في الصين وأقيمت بعدها جولات في كوريا الجنوبية، ماليزيا، اليابان، والآن وللمرة الأولى في الإمارات العربية المتحدة حيث تختتم البطولة على حلبة مرسى ياس في 12 و13 ديسمبر بالتزامن مع سباق الخليج 12 ساعة.

وعن فريق أودي الشرق الأوسط-أبوظبي للسباقات، قال تريفور هيل، المدير الإداري لدى أودي الشرق الأوسط: “أنا سعيد جداً للإعلان عن فريق أودي الشرق الأوسط-أبوظبي للسباقات المشارك في كأس أودي R8 LMS المكون من سائقين إماراتيين مميزين هما خالد القبيسي وسعيد المهيري اللذان لن يوفرا جهداً في الدفاع عن ألوان أبوظبي للسباقات وأودي الشرق الأوسط في نهائي سلسلة كأس أودي R8LMS نهاية الاسبوع الجاري”.

20141210_125552.jpg

من جهته أعرب البطل خالد القبيسي، الذي توج مؤخراً ببرونزية بطولة العالم لسباقات التحمل للفرق ضمن فئة LMGTE Am قائلاً: “أود بدايةً التوجه بالشكر إلى السيد تريفور هيل وأودي الشرق الأوسط على هذه الدعوة للمشاركة في كأس أودي R8 LMS ضمن فريق أودي الشرق الأوسط-أبوظبي للسباقات، لقد شاهدت إحدى الجولات خلال تواجدي في الصين حيث كنت أشارك في جولة بطولة العالم لسباقات التحمل، لا أخفيكم بأن الأودي كانت سريعة جداً وتتمتع بصوت هادر، الأمر الذي أثار حماستي ورغبتي في اكتشاف هذه السيارة. واليوم توفرت لي الفرصة للمشاركة خلف مقودها على حلبة ياس في عاصمتنا الحبيبة إن شاء الله لن نوفر أي جهد في سبيل المنافسة على المركز الأول مع زميلي سعيد المهيري.”

أما سعيد المهيري، زميل خالد القبيسي أضاف: “أنا سعيد جداً بالإنضمام لفريق أودي الشرق الأوسط-أبوظبي للسباقات في كأس أودي R8 LMS. أنا وخالد عادة ما كنا نتسابق معاً، لذا فأنا أعرف مستواه المميز وهو بطل نفتخر به كونه يمثلنا في بطولة العالم لسباقات التحمل وأنا متأكد من أننا سنشكل فريقاً ناجحاً في هذا السباق. هدفنا هو تقديم سباق جيد يستمتع به الجمهور ومن المنافسة على المركز الأول.”

يتشارك القبيسي والمهيري سيارة أبوظبي للسباقات أودي R8 LMS رقم 43 (تيمناً بالعيد الوطني الـ 43 لدولة الإمارات العربية المتحدة) زودت السيارة بمحرّك 10V بقوة 560 حصان وتتميز بهيكل أودي خفيف الوزن (ASF) المصنوع من الألومنيوم.

20141210_130947.jpg

يعتبر خالد القبيسي من أهم وأبرز سائقي الحلبات والتحمل في المنطقة، فبالإضافة إلى تتويجه بالمركز الثالث في الترتيب العام للفرق ضمن بطولة العالم لسباقات التحمل (FIA WEC) لهذا الموسم، فقد سبق للسائق الإماراتي وأن حقق انتصارين متتاليين في سباق دبي 24 ساعة (2012 و2013) كما تمكن من تحقيق الفوز بسباق الخليج 12 ساعة عام 2013. هذا عدا عن كونه أول سائق إماراتي يصعد على منصة تتويج سباق لومان 24 ساعة في المركز الثاني ضمن فئته وهو أول إماراتي يشارك في بطولة العالم لسباقات التحمل في الموسم كاملاً.

كانت المشاركة الأولى لسعيد المهيري في سباقات كارتينج دبي عام 2007، فهو يمتلك خبرة سبع سنوات في رياضة المحركات في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. كما حاز المهيري على عدد من الجوائز في مسيرته إلى اليوم نذكر منها نجم رياضة المحركات من نادي الإمارات للسيارات والسياحة ATCUAE، أفضل سائق سباقات في دول مجلس التعاون الخليجي 2012 من AUH Motorsports، جائزة رجل السباق من بورشه كأس GT3 الشرق الأوسط. كما أنه اختير من بين أكثر من 700 سائق سباق إماراتي ليمثل الإمارات العربية المتحدة في أوروبا وسائق الفورميلا 1 المستقبلي من قبل دبي أوتودروم.

تجدر الإشارة إلى مشاركة خالد القبيسي في سباق أودي R8 LMS ستكون في الجولة 11 يوم الجمعة 12 ديسمبر بينما يستلم سعيد المهيري دفة القيادة في الجولة الأخيرة يوم السبت 13 ديسمبر.

أهم المقالات