يوليو 16, 2014

الأخوين عزام على منصة الجولة الثالثة لتحدي كارتدروم رمضان لسباقات أس. دبليو. أس 2014

فاز الأخوين رامي ورامز عزام بالجولة الثالثة من بطولة “تحدي كارتدروم رمضان لسباقات أس. دبليو. أس 2014” خلال أمسية سباق حافلة بالتحدي والإثارة على أرض حلبة الـ “كارتدروم”، ليصبحا بذلك أول شقيقين يحتلان المركزين الأول والثاني على منصة التتويج ضمن أحد سباقات “أس. دبليو. أس” الرسمية على حلبة الكارتينغ الأكثر شعبية في دبي.

واستطاع رامي عزام، الذي كان أول المنطلقين، من تعزيز تصدره لنقاط البطولة مع بقاء جولة واحدة فقط ضمن هذه السلسلة من السباقات، حيث قدم أداءً جيداً في سباق النهائي الكبير (Super Final) وابتعد هو وشقيقه رامز عن بقية المتسابقين في وقت مبكر من السباق. وبعد ذلك كان الصراع بينهما متقارباً جداً محققين سرعة عالية في ليلة السباق التي شهدت ظروفاً جوية حارة.

وعبر الأخوان خط النهاية جنباً إلى جنب، حيث حاز رامي عزام على أكبر قدر من النقاط متقدماً بفارق 0.197 ثانية فقط عن أخيه الأصغر رامز، الذي حقق أسرع لفة في هذا السباق.

وقال عزام: “كان هذا الفوز مهماً بالنسبة لترتيب البطولة نظراً لأن المنافسين الرئيسيين لي كانوا خلفي وكان عليهم أن يخوضوا معاركهم الخاصة مع بقية المتسابقين. ويعد تصدر الترتيب في هذه الجولة دفعة قوية لي في الجولة النهائية التي ستقام مساء الأثنين المقبل”.

وبفارق يزيد على 13 ثانية عن الثنائي عزام، كانت المعركة على أشدها للتنافس على المركز الثالث بين السائقين عاطف البرواني وأنس الحلبي وعلي المنصوري ومحمد المطوع وحسين أوميد علي وسام زين وعمران أخلق، الذين تنافسوا بقوة للضفر بالمكان الأخير على منصة التتويج.

وتبادلت المجموعة المواقع عند كل زاوية من مضمار السباق، حيث لم يشهد التنافس بينهم أية رحمة ليكون السباق الأكثر تقارباً في السرعة، وربما الأكثر قوة، على مضمار السباق لدورة هذا العام من بطولة تحدي رمضان.

وفي النهاية تمكن أخلق من التقدم على بقية المتسابقين لينتزع المركز الثالث ويتمكن من الصعود لأول مرة على منصة التتويج في سباقات “أس. دبليو. أس” على حلبة الكارتدوم، واحتل زين المركز الرابع متقدماً على أوميد علي، فيما احتل كل من المطوع والمنصوري والحلبي والبرواني والفلاسي بقية المراكز، حيث لم يفصل بين المتسابقين الستة سوى أقل من ثلاث ثواني عند عبورهم خط النهاية.

وستقام الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة “تحدي كارتدروم رمضان لسباقات أس. دبليو. أس 2014” مساء يوم الأثنين المقبل (21 يوليو 2014) على حلبة الكارتدروم، حيث سيتم عندها تحديد الفائز بلقب البطولة.

أهم المقالات