يونيو 13, 2022

اختتام رالي الربيع الـ37: روجيه فغالي يحتفظ بلقبه

احتفظ السائق روجيه فغالي وملاحه جودي فغالي على فولسفاكن بولو بلقب رالي الربيع في نسخته السابعة والثلاثين الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة في قضائي كسروان وجبيل الأحد بمشاركة 21 سيارة. ويندرج السباق في إطار الجولة الأولى من بطولة لبنان للراليات للعام الجاري.

روجيه فغالي

واحتل  تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي على سكودا فابيا   المركز الثاني بفارق 38.9 ثانية والعُماني حمد الوهيبي والنيوزيلندي طوني سيركومب (نيوزيلندا) في المركز الثالث بفارق دقيقة و14 ثانية عن الأول في السباق الذي بلغت مسافته الإجمالية 232.27 كلم منها 66.68 كلم مراحل خاصة للسرعة وعددها 6. وانطلقت السيارات ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من كازينو لبنان لخوض المراحل الخاصة الست واجتازت 18 منها خط الوصول وأبرز المنسحبين أليكس فغالي بسبب عطل في علبة السرعة.

وفي التفاصيل، استهل روجيه فغالي رحلة الدفاع عن لقبه بتسجيله أفضل وقت في جميع المراحل متفوقاً على خصومه ومنذ المرحلة الاولى وهي بلاط -طورزيا. يليه تامر غندور بفارق نحو 5 ثوان فالعماني حمد الوهيبي بفارق 14 ثانية عن الأول ليتصدر فغالي الأب الترتيب العام بعد المرحلة الخاصة الاولى وحتى النهاية. وفي المرحلة الخاصة الثانية (المنصف- سبيل)، جاء الترتيب عينه مثل المرحلة الأولى.

ففغالي سجل أفضل وقت بفارق 13 ثانية عن غندور و35 ثانية عن الوهيبي. وفي المرحلة الرابعة وهي المرحلة الاستعراضية التي أقيمت في باحة كازينو لبنان سجّل فغالي أسرع وقت فالوهيبي فباسل بو حمدان ليبقى الترتيب العام في منتصف الرالي من دون تغيير: فغالي في الصدارة فغندور فالوهيبي.

ومع انتصاف الرالي، سُجّل خروج أليكس فغالي (مواليد 2000) وملاحه جوزيف مطر على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10 لعطل في علبة السرعة ليصبح عدد المنسحبين من الرالي ثلاثة: أليكس فغالي وملاحه جوزيف مطر وبول قصيفي وملاحه رواد عيسى على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 وطوني جرمانوس وملاحه إيلي مهنا على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9 ولتبقى في الميدان 18 سيارة.

وفي المرحلة الخاصة الرابعة (بلاط-طورزيا) واصل فغالي تحقيقه أسرع وقت في المراحل يليه غندور فالوهيبي فرودريك الراعي فبو حمدان.

 ومع بقاء مرحلتين على انتهاء السباق وفي المرحلة الخامسة (المنصف-سبيل) لم يشذ الثلاثة الاوائل: فغالي أسرع وقت يليه غندور فالوهيبي ليوسّع فغالي الفارق في الترتيب العام الى 36.8 ثانية عن غندور العائد بقوة للمنافسة وهو بطل لبنان في عام 2016 ودقيقة و14 ثانية عن الوهيبي.

وفي المرحلة السادسة والأخيرة وهي المرحلة الاستعراضية  التي تقام في باحة كازينو لبنان افضل وقت لفغالي فغندور فالوهيبي.

الترتيب العام

وفي ما يلي الترتيب العام غير الرسمي:

روجيه فغالي و جودي فغالي على فولسفاكن بولو: 38.54 دقيقة

تامر غندور وسليم جليلاتي على سكودا فابيا: 39.33 د

حمد الوهيبي (سلطنة عمان ) وطوني سيركومب (نيوزيلندا) على سكودا فابيا: 40.08 د

باسل أبو حمدان وفراس الياس على سكودا فابيا: 41.40 د

5-رودريك الراعي وجورج شهوان على ميتسوبيتشي لانسر   41.59 د

6-شادي فقيه وسامر صفير على ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9: 42.15د

7-ربيع ايوب وجورج ناضر على ميتسوبيتشي لانسر: 42.27 د

8-طارق يونس وروني بو عبدو على ميتسوبيتشي لانسر ايفو: 42.32 د

9- أحمد خالد وموسى جيهيريان (الأردن) على ميستوبيتشي لانسر: 42.39د

10- الياس الدهني وأمين عقل على سيتروين دي اس 3: 42.43 د

الفئات

واحرز شادي فقيه وملاحه سامر صفير لقب فئة ارسي 2 ان 4  وكأس التصنيف ورودريك الراعي وملاحه جورج شهوان لقب فئة أرسي 2 ماينوس أن 4.

كما أحرز الياس الدهني وملاحه أمين عقل لقب فئة ارسي4 ( الدفع الأمامي) وشربل شبلي كأس السائق الناشئ وكارل رزق (مواليد 2001) وملاحه كريم ابو الياس كأس فئة “أس ان “.

أهم المقالات