سبتمبر 16, 2014

اختتام الجولة الثامنة من “كأس أس. دبليو. أس. آر. أكس7 سبرينت 2014”

استضافت حلبة “دبي كارتدروم” الجولة الثامنة من كأس “أس. دبليو. أس. آر. أكس7 سبرينت 2014” (2014 SWS RX7 Sprint Cup) وسباقات كأس “أس. دبليو. أس. جونيور” (SWS Junior Cup) مساء الأثنين، حيث تنافس أبرز سائقي الكارت الترفيهي في الدولة على مسار السباق في ليلة حارة ورطبة، ليقدموا مرة أخرى سباقاً متميزاً من الطراز الرفيع.

ومع غياب بعض السائقين ممن اعتادوا المشاركة في هذا السباق، احتشدت مجموعة من الوجوه الجديدة على خط بداية سباق “أس. دبليو. أس. آر. أكس7 سبرينت”، وبعد جدول أعمال مرهق- حيث قام بعض السائقين بإجراء خمسة سباقات في تلك الأمسية للتأهل إلى نهائيي السوبر- تم إعداد الساحة لإجراء سباقين مثيرين للتتويج في تلك الأمسية.

ومنذ البداية تمكن كل من عاطف البرواني وإيفان هورسكي وحسين أوميد علي وسام زين وطالبة المدرسة أبيجال بيرش من الانطلاق بسرعة والتنافس على المقدمة، لتكون على أشدها على مسار السباق.
واستطاع البرواني من التقدم إلى الصدارة وعبر الخط أولاً بفارق جيد، إلا أنه اتضح فيما بعد أنه دون حد الوزن المسموح به وبالتالي تم استبعاده- حيث إنه كان قد أخطأ في تقدير كم من الوزن سيخسر في السباق.
وفي الوقت نفسه، جاء هورسكي خلف البرواني واستطاع التقدم على كل من أوميد علي وبيرش وزين. وبفضل سوء حظ البرواني، مالت الكفة لصالح هورسكي ليحقق الفوز، في حين حل أوميد علي في المركز الثاني وجاءت بيرش ثالثاً وزين رابعاً.

DSC_0689.jpg

وجاء أحمد الملاشي خامساً متقدماً على أحمد بن دسمال ومروان الحمودي وروب ستيفنسون وناديا خان وخالد الزايد، الذين احتلوا المراكز العشرة الأولى.

ومن لحظة انطفاء الأنوار لبدء السباق الثاني، استطاع المرشحون الأوائل مرة أخرى التقدم بوتيرة سريعة، حيث لاحق كل من البرواني وأوميد علي وزين وبيرش بعضهم بعضاً دون هوادة، في حين جاء خلفهم أحمد الزايد وبن دسمال في مطاردة عنيفة.

ومع تبادل مستمر للمراكز، استطاع زين تنفيذ حركة ماهرة في آخر السباق ليتولى زمام المبادرة ويتمكن على الفور من خلق فجوة بينه وبين المتسابقين حتى آخر السباق وينهيه لصالحه.
وجاء خلفه أوميد علي في المركز الثاني، في حين جاء البرواني، الذي عوض عن خيبة أمله في وقت سابق، في المركز الثالث بعد أن تخطى في طريقه صاحبة المركز الرابع بيرش قبل نهاية السباق بقليل.

DSC_0679.jpg

وفي وقت سابق من أمسية السباق، استطاع أليكس كونور ضمن فئته في سباق “كأس جونيور” تحقيق فوزين كبيرين ضمن هذا السباق.
أما المنافسة الحقيقية خلف كونور فكانت بين مجموعة من السائقين الذين تصارعوا على المركز الثاني خلال مجريات السباقين. واستطاع في النهاية زياد علمي من انتزاع المركز الثاني في السباق الأول، فيما جاء أوليفر والتون ثالثاً وماكسيم دوبوس رابعاً ولويس فيلاسكو خامساً.

وفي السباق الثاني، الذي تصدره كونور أيضاً، كانت المنافسة على أشدها للحصول على المركز الثاني الذي انتزعه كمال آغا، في حين جاء علمي ثالثاً متقدماً على فيلاسكو، الذي حل رابعاً، ووالتون الذي جاء في المركز الخامس.
وذهبت جائزة أفضل سائق مبتدئ لابن السادسة كيانو الأزهري، نجل بطل سباقات السيارات الإماراتي، كريم الأزهري، وذلك لجهوده الرائعة في أول سباق له ضمن سباقات “كأس أس. دبليو. أس. جونيور”.
وستقام الجولة التاسعة من “كأس أس. دبليو. أس. آر. أكس7 سبرينت 2014″ و”كأس أس. دبليو. أس. جونيور” على حلبة “دبي أوتودروم” في 21 سبتمبر/أيلول الجاري.

أهم المقالات