سبتمبر 04, 2014

اجتماع اندية السيارات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ال”فيا” ناصر خليفة العطية وممثلي عن الأندية المنضمة الى الاتحاد الدولي للسيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،عقد الاجتماع الثاني في مقر النادي اللبناني للسيارات والسياحة وتم خلال هذا الاجتماع بحث سبل تطوير رياضة السيارات وبمختلف أنشطتها للوصول إلي الهدف المنشود وهو رسم مستقبل باهر لهذه الرياضة من خلال الخطط والاستراتجيات التي رسمت مع أكثر من 20 إتحادا وناديا معترف بهم من الإتحاد الدولي للسيارات و تصب في مصلحة رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحضر مندوبو اكثر من عشر دول شرق اوسطية ومثّل نادي الكسليك رئيس لجنة رئيس السيارات في النادي عماد لحود والرئيس السابق جاك صالحة ومدير اللجنة كابي كريكر.وصدرت مقررات وتوصيات منها تفعيل الرياضة الميكانيكية وعلى سبيل المثال لا الحصر رياضة الكارتنغ – الانجراف –تسلّق الهضبة – السيارات الكلاسيكية الى جانب اقرار روزنامة نشاطات العام 2015 على أن تنطلق بطولة الشرق للراليات في 12 شباط المقبل من خلال رالي قطر الدولي ومن ثم رالي الكويت الدولي في 7 آذار.

أما رالي أبوظبي الدولي فسيقام في 9 أنيسان ويأتي رالي شيراز الأيراني في 6 ايار وفي ايلول 2015 مع رالي لبنان الدولي ال38 وفي 25 من الشهر عينه سيقام رالي قبرص وفي 15 تشرين الاول رالي الأردن الدولي .أما رالي عُمان الدولي فسيقام في 5 تشرين الثاني. وتختتم بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2015 في دبي وتحديدا في 26 تشرين الثاني من العام المقبل.

وبعد الاجتماع اوضح لحود “يستضيف نادي الكسليك الاجتماع مرة جديدة واود ان أرحّب بالوفود واننا اليوم نشعر جميعاً بأن هناك عملاً جاداً وهذا الشعور لم يأت من فراغ بل من جهود السيد ناصر خليفة العطية بصفته نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات. فمنذ توليه هذا المنصب في كانون الأول الماضي ونحن نلمس تطوراً و نحن جميعاً نسير نحو مستقبل زاهر في رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

أهم المقالات