فبراير 22, 2019

إنجاز سعودي جديد في عالم السرعة!

في إنجاز سعودي جديد يسلط الضوء على المملكة كرائدة في عالم السرعة والسيارات، حقق سائقا فريق السعودية للسباقات صدارة ووصافة الجولة الثانية من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY على حلبة هيرمانوس رودريغز في العاصمة المكسيكية، حيث حل السائقان بندر العيسائي وأحمد بن خنين أولا وثانيا على التوالي في الفئة الفضية.

وكما علمنا من المشاركين في السباق، قدم الفريق السعودي أداء رائعا ومتميزا حظي باستحسان الجمهور وصيحات التشجيع. صحيح أن السباق في دورته الأولى شهد العديد من حوادث التصادم بين السيارات، وتعرضت سيارتي الفريق السعودي لعدة صدمات، ولكن على الرغم من ذلك فقد واصل البطلان السعوديان المنافسة في السباق الذي شهد تغير مراكز السائقين بين الحين والآخر، وانتهى بصدارتهما للفئة الفضية.

المثير للاهتمام فعلا أن السائقان السعوديان قد تمكنا من إثارة إعجاب الجمهور في كل مرة يجتازا فيها المنصة الرئيسية دون باقي المنافسين، حيث عبر الجمهور عن إعجابه بروح الإصرار والعزيمة التي أبداها البطلان السعوديان على الرغم من تعرض سيارتيهما لأضرار كبيرة.

إنجاز سعودي جديد

وبهذه المناسبة، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي حققه سائقا فريق السعودية للسباقات والذي يضاف إلى سلسلة الإنجازات السعودية في مختلف المجالات. وأضاف سموه: “ما حققه بندر العيسائي وأحمد بن خنين يعد مثالاً يحتذى به لدى الشباب السعودي وأنهم قادرين على خوض التجربة وتحقيق تطلعات المملكة”.

وبدوره عبر البطل بندر العيسائي عن فخره واعتزازه برفع كأس البطولة في الفئة الفضية قائلاً: “نحمد الله على تحقيق صدارة ووصافة البطولة وأن ما تحقق كان بفضل الله عز وجل أولاً ثم اهتمام الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية ممثلاً في شخص سمو رئيس الاتحاد.”

ومن جانبه، علق صاحب الوصافة البطل أحمد بن خنين قائلاً: “نحمد الله على هذا الإنجاز بعد أن تمكنا من رفع علم المملكة العربية السعودية عالياً في المكسيك، وسنكمل المنافسة على الصدارة في الجولات التالية”.

وشكر البطلان السعوديان الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على إشرافه على الفريق، كما عبرا عن تقديرهما للهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات على دعمهما ورعايتهما الرئيسية للفريق.

فريق السعودية للسباقات

الجديد بالذكر أن فريق السعودية للسباقات هو باكورة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وتم تأسيسه رسمياً في ديسمبر 2018 م للمشاركة في بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY، ومن ثم المشاركة في مختلف بطولات عالم السيارات. ويرعى الفريق كلٌّ من الهيئة العامة للرياضة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات كراعيان رئيسيان تحت إشراف الاتحاد.

وتعد بطولة eTrophy فعالية حصرية لسيارات جاكوار I-PACE الكهربائية المعدلة، وهي أول سيارة سباق كهربائية بالكامل يتم إنتاجها لتتيح للفرق المشاركة فرصة إثبات قدراتهم في عالم سباقات السيارات، والمنافسة في بطولات عالمية لا تصحبها انبعاثات ضارة بالبيئة.

وستشارك 20 سيارة مماثلة في جولات بطولة جاكوارI-PACE eTrophy  التي تقام في 10 مدن، وستكون هذه البطولة نقطة انطلاق جديدة لشعار جاكوار “سباق نحو الإبداع”، وذلك ضمن التزامها بتقديم تقنياتها المتطورة في عالم السيارات الكهربائية على حلبات السباق.

أهم المقالات