أكتوبر 02, 2014

إنجازات متواصلة لألونسو الصغير في إيطاليا

حقق راشد الظاهري فوزاً على حلبة “بيستا أزورا دي جيسولو” (Pista Azzura di Jesolo) في إيطاليا، حيث حصل على المركز الثاني في بطولة “بارولين أكاديمي” (Paroline Academy Championship) المخصصة للأطفال من عمر 6 إلى 10 سنوات وذلك خلال سباق عطلة نهاية الأسبوع يومي 27 و28 سبتمبر/أيلول الماضي.

ويعد الطفل البالغ من العمر 6 سنوات والمعروف بلقب “ألونسو الصغير” من أصغر السائقين ضمن هذه السلسلة من السباقات، وعلى الرغم من ذلك فقد فرض وجوده ضمن فئة الناشئين الإيطالية شديدة التنافسية. وبصرف النظر عن بسالته على مسار السباق يكتسب الظاهري العديد من الأصدقاء والمشجعين في كل سباق يخوضه.

وجعل ألونسو الصغير نفسه سفيراً لدولة الإمارات من خلال رفعه لعلم بلاده في المحافل الدولية، بالإضافة إلى الابتسامة التي لا تفارقه، والتي تدل على اللطف والتواضع وباتت بمثابة سمة خاصة تميزه.

وعلى حلبة “جيسولو” بالقرب من مدينة البندقية، قدم الطفل الإماراتي راشد أداءً رائعاً، حيث تفوق في كافة جلسات التدريب قبل مشاركته في السباق التأهيلي الأول الذي انطلق منه من المركز 17 على خط بداية السباق ليحتل المركز الثاني في نهاية السباق.

Little Alonso.jpg

وفي السباق التأهيلي الثاني، انطلق الظاهري من المركز الثالث وقدم عرضاً باهراً في طريقه لانتزاع الفوز. وخلال عطلة نهاية الأسبوع قام الظاهري بـ 16 جلسة تدريبية قطع خلالها ما يقارب 200 كم على مسار السباق.

وقال فاوستو إيبوليتي، مدير فريق الظاهري، في إطار تعليقه على يومي السباق: “أنا راض تماماً عن ما تم في عطلة نهاية الأسبوع، حيث عملنا على الهيكل المعدني وقمنا تدريجياً بتحسين بنية سيارة الكارت. كما واصل راشد تحسين مستواه وأسلوب قيادته على مسار سباق حلبة “جيسولو”، حيث أثبت مرة أخرى نضجه ليس على حلبة السباق وحسب، بل بتجنب الاصطدامات والقيام بالتجاوز بطريقة صحيح”.

وسيكون شهر أكتوبر/ تشرين الأول حافلاً بالنسبة للظاهري، حيث سيغادر مرة أخرى من أبوظبي إلى “جيسولو” بالقرب من مدينة البندقية من أجل المشاركة في سباقين في عطل نهاية الأسبوع وذلك خلال بطولة “ليغنانو غراند فاينال إيزي كارت” (Lignano Grand Final Easy Kart) في الفترة من 17 ولغاية 19 أكتوبر، ثم سيشارك بعدها بعدة أيام في سباق نهائي بطولة “بارولين للكارت” (Parolin Chamion Kart Grand Final) يومي 25 و26 أكتوبر، حيث سيستقطب الحدثان الدوليان أفضل سائقي الكارت من الصغار والكبار من جميع أنحاء العالم.

وأبدى الظاهري رضاه عن جدول ومكان السباق، حيث قال: “تعد “جيسولو” حلبة السباق المفضلة لدي لأنها تتميز بالسرعة والعملانية في نفس الوقت”.
وهناك المزيد من السباقات والجوائز الكبرى بانتظار سائق السباقات الصغير والواعد راشد الظاهري خلال الفترة المقبلة.

أهم المقالات