يوليو 05, 2022

إدواردو مورتارا يفوز بسباق الجائزة الكبرى للسيارات الكهربائية في مراكش

حقق إدواردو مورتارا صدارة بطولة العالم للسائقين بعدما أحرز الفوز في الجولة العاشرة ضمن سباق جائزة مراكش للسيارات الكهربائية، وذلك بعدما واجه سائق فريق روكيت فينتوري ريسينج ضغطاً هائلاً من السائقين في فريق دي إس تيكيتاه: أنطونيو فيليكس دا كوستا وجان إيريك فيرن طوال الوقت.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

انطلق دا كوستا من المركز الأول على خط الانطلاق، وبعد أن تخلف عن مورتارا في وقت مبكر بعد تفعيل وضع الهجوم، حاول مواصلة الضغط الكبير عندما وصل السباق إلى ذروته. لكن بطل الموسم السادس لم يتمكن من تجاوز سائق فنتوري الذي بدا غير مرتبك تماماً في طريقه إلى القمة وتحقيق فوزه الثالث هذا الموسم، بالإضافة إلى حجز مكان في صدارة الترتيب.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

كان السائق ستوفل فاندورن من فريق مرسيدس إي كيو في مقدمة الترتيب ضمن بطولة العالم للسائقين قبل السباق، لكن خللاً في الكبح ضمن التصفيات تركه في المركز 20 على الشبكة. وتمكن من التقدم حتى وصل المركز الثامن الذي منحه أربع نقاط فقط في هذا اليوم، فيما تمكن مورتارا من تأكيد تفوقه بجدارة في نهاية الجولة العاشرة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

وجد فيرجن نفسه في المركز الثاني مع اقتراب المراحل الأخيرة من السباق مع تبقي اثنين في المائة من الطاقة المتاحة قبل أن يتراجع خلف دا كوستا إلى المركز الرابع في نهاية المطاف. بذل متيش إيفانز من فريق جاغوار تي سي إس ريسينج، المتحدي على اللقب جهداً هائلاً ليتقدم من المركز السادس على خط الانطلاق ليتمكن أخيراً من صعود منصة التتويج، مع اندفاع أخير في مواجهة فيرن للحصول على مركز أفضل إلى جانب المزيد من النقاط التي قد يكون لها دور حاسم في بطولة العالم.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

ونتيجة للحرارة العالية التي بلغت 33 درجة، اختار السائقون والمهندسون الاعتماد في وقت مبكر على استخدام وضع الهجوم الإلزامي مع التفكير بأنه سيكون أكثر كفاءة وفعالية على المدى الطويل لتعبئة 30 كيلو وات من خلال البطاريات ومجموعة نقل الحركة. وخلال ذلك، تمكن السائق لوكاس دي غراسي من فريق روكيت فينتوري ريسينج، من إحراز المركز الخامس وإضافة المزيد من النقاط للفريق القادم من موناكو.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

صعد بطل العالم نيك دي فريس من فريق مرسيدس إي كيو، إلى المركز السادس، فيما جاء السائق جايك دينيس من فريق أفالانش أندريتي، سابعاً. وتمكن فاندورن من التقدم 12 مركزاً ليحتل المركز الثامن مع نهاية السباق رغم خيبة أمله في التصفيات. وأنهى سام بيرد السباق في المركز التاسع لصالح فريق جاغوار تي سي إس ريسينغ، أما السائق أوليفر رولاند، الذي وصل إلى المركز الثاني في وقت مبكر، فقد تمكن من حجز مركز ضمن ترتيب النقاط مع إنهاء السباق في المركز العاشر.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

ومع نهاية السباق، تمكن مورتارا من الصعود إلى صدارة بطولة العالم للسائقين مع إحراز 11 نقطة، فيما احتل فيرن المركز الثاني، وفاندورن في المركز الثالث. وتأخر إيفانز بمقدار 15 نقطة فقط خلف مورتارا، حيث يشهد السائقون الأربعة منافسة بين بعضهم بعضاً خلال السباقات الستة الأخيرة.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

يقام السباق القادم ضمن بطولة السيارات الكهربائية في مدينة نيويورك يومي 16 و17 يوليو، حيث تقام الجولتان 11 و12 من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي. ويقام السباق المزدوج والمرتقب في شوارع منطقة ريد هوك في بروكلين أما الخلفية المذهلة لأفق مانهاتن.

يشهد الموسم الثامن من البطولة إقامة سباقاً مزدوجاً، خلال عطلة الأسبوع في لندن يومي 30 و31 يوليو قبل بلوغ البطولة ذروتها مع أول زيارة إلى كوريا لإقامة سباق سول خلال عطلة الأسبوع في 13 و 14 أغسطس.

إدواردو مورتارا - مراكش - الفورمولا إي

أهم المقالات