سبتمبر 15, 2020

أول فوز لجاسلي في الفورمولا 1 ضمن سباق جائزة إيطاليا الكبرى

حقق بيير جاسلي، سائق الفريق الإيطالي سكوديريا ألفا توري هوندا في الفورمولا 1 فوزاً ساحقاً، ضمن سباق جائزة إيطاليا الكبرى خلال وقت سابق من الشهر الحالي، مع سيارة مزودة بمحرك RA620H من هوندا، ويُعتبر هذا الفوز الأول لجاسلي في عالم الفورمولا 1 وثاني فوز لفريق سكوديريا ألفا توري هوندا بعد النصر الذي حققه في 2008 تحت اسم سكوديريا تورو روسو، كما يُعتبر أول فوز لهوندا مع الفريق الحالي والفوز الـ77 لها في عالم الفورمولا 1.

سباق جائزة إيطاليا الكبرى

وقد كانت سيارات الفورمولا 1 تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، وهو بشكل أساسي المحرك نفسه المُستخدم في السيارات العادية، منذ بدء بطولة العالم عام 1950 وحتى نهاية عام 2013. لكن منذ عام 2014، وفي خطوة تعكس عدم الرغبة بالاعتماد على الوقود الأحفوري، استخدمت سيارات الفورمولا 1 مزيجاً من محركات الاحتراق الداخلي العاملة بالوقود وأنظمة استرجاع الطاقة، ما أدى اليوم إلى ظهور محرك هجين عالي القوة والكفاءة يمثل الجوهر الحقيقي لسيارات الفورمولا 1. وفي العام المنصرم، عملت هوندا جاهدةً لتحسين قوة وأداء وحجم محركها في سباق عام 2020.

وبفضل مسيرتها الحافلة بأربعة انتصارات، أصبحت شركة تصنيع المحركات اليابانية على مدى العامين المنصرمين بالتعاون مع فريق أستون مارتن ريد بل ريسينج، أول مصنعة محركات تقود فريقين مختلفين إلى تحقيق الفوز منذ بدء عصر المحركات الهجينة في فورمولا 1 عام 2014.

وحول هذا الموضوع، قال تاكاهيرو هاتشيجو، الرئيس التنفيذي لشركة هوندا: “تحلّى جاسلي خلال مسيرته المهنية بمعنويات عالية لا تعرف الاستسلام، وهو ما يعكس شغف التحدي لدى هوندا، ونحن سعداء للغاية بتحقيق هذا الفوز. وبعد أن بدأت شراكتنا مع سكوديريا تورو روسو في 2018، كان أمراً مميزاً تحقيق الفوز في سباقنا الخمسين. وأود التعبير عن امتناني لجميع الأشخاص في سكوديريا ألفا توري على عملهم الشاق وعزيمتهم. كما أتوجه بالشكر لجماهيرنا التي لطالما قدمت لنا دعماً كبيراً. ولم نقطع حتى اليوم سوى نصف مشوار الموسم، وسنواصل التحدي جنباً إلى جنب مع مشجعينا وفريق سكوديريا ألفا توري وفريق أستون مارتن ريد بل ريسينج”.ويحظى هذا الفوز بأهمية كبيرة كونها المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من خارج الثلاثة الأوائل منذ عام 2014.

سباق جائزة إيطاليا الكبرى

ومن جانبه قال أوسكار ريفولي، مدير عام المشروعات التجارية: “تحظى رياضة سباق السيارات بشهرة واسعة في الإمارات العربية المتحدة، ومن الرائع أن نشهد نجاح الفريق الذي يستخدم محرك هوندا. وقد كان تحقيق الفوز على أرض ألفا توري بمثابة مكافأة إضافية. وأتوجه بالتهنئة إلى بيير، لا سيما على فوزه الأول في عالم الفورمولا 1، ولجميع أعضاء الفريق”.

سباق جائزة إيطاليا الكبرى

أهم المقالات