فبراير 04, 2022

أول انطلاقة لبطل العالم للفورمولا 1 ماكس فيرستابين هذا العام على حلبة جليدية

تحت أشعة الشمس الشتوية في النمسا، قام بطل العالم للفورمولا 1 F1 ماكس فيرستابين بأول انطلاقة له في عام 2022، في جبال الألب مع نجم سباق الجليد النمساوي فرانكي زورن.

عاد فيرستابين إلى سيارة السباق رقم 1 لأول مرة منذ فوزه ببطولة العالم للفورمولا 1 للسائقين في أبو ظبي ديسمبر الماضي.

بينما قام زورن بقيادة دراجته النارية ودفعها إلى الزوايا القصوى حول المنحنيات بشكل مثير عبر حلبة سباق الجليد جي بي GP في مطار زيلامسي.

على الرغم من أنه لم يقود سيارة فورمولا 1على الجليد من قبل، فقد انطلق نجم فريق سباق ريد بول فيرستابين على حلبة مبنية من الجليد بسيارة مزودة بإطارات بيريللي المصممة خصيصا، حيث حملت خوذته وسيارة السباق الرقم ‘1’.

بدا الأمر ممتعاً، مع توخي الحذر، لا سيما مع برودة الجليد، وتأثيره على عملية كبح الفرامل، كما من الواضح أن سيارات السباق ليست مصممة للقيادة على الجليد، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة، لكنه كان ممتعا للغاية على حد وصف نجم الفورمولا 1 لموسم 2021، حيث حقق حينها 10 انتصارات وتوج على ثمانية منصات أخرى خلال 22 سباقا.

وبذلك، أصبح أول سائق بطل لفريق ريدبول منذ أن حصل سيباستيان فيتيل على لقبه الرابع على التوالي في عام 2013.

كان فيرستابين يقود السيارة رقم 33 منذ عام 2015، وكما فعل فيتيل خلال نجاحه في البطولة، اختار فيرستابين رقم 1، وهي المرة الأولى التي سيتم استخدامها على شبكة فومورلا 1 منذ عام 2014.

بعد لفات “الإحماء” الجليدية، سيواجه فيرستابين قريبا سباق ماراثون غير مسبوق مكون من 23 سباقاً في موسمه الأول بصفته بطل العالم في الفورمولا 1، يبدأ كل شيء باختبار ما قبل الموسم في برشلونة، إسبانيا في 23-25 فبراير الجاري، حيث سيدفع فيرستابين طراز آر بي 18 الجديد كليا إلى أقصى حدوده.

أهم المقالات