مايو 01, 2014

أودي والدفاع عن اللقب في هوكنهايم

وجوهٌ جديدة، سياراتٌ جديدة، قواعد جديدة: سيفتتح سباق DTM موسم 2014 مع نسيمٍ منعش. يمثل افتتاح الموسم على حلبة هوكنهايم

(02-04 مايو) بداية لمشروع الدفاع عن اللقب بالنسبة لأودي وحامل اللقب البطل مايك روكينفيللير. لقد قام طاقم أودي سبورت بتطوير سيارة أودي RS 5 DTM الفائزة بالبطولات في جزء كبير منها لهذا الغرض وفي الشاب نيكو مولر واضعين المتسابق الصاعد الطموح على شبكة خطوط الانطلاق.

تدخل أودي موسمها الحادي عشر لسباقات DTM عقب عودتها كشركة مصنعة. فاز الطاقم منذ عام 2004 بلقب السائق ست مرات وانتزع 38 انتصاراً. فاز مايك روكينفيللير وفريقه أودي سبورت فينكس مؤخراً بالألقاب في فئات السائق والفريق – إنه سجلٌّ من العمل الناجح ترغب أودي سبورت في مواصلته هذا العام. للقيام بذلك، قام طاقم رئيس أودي موتورسبورت الدكتور فولفغانغ أولريخ وديتر غاس رئيس DTM بالاستعداد بشكلٍ أمثل في فصل الشتاء.

Audi RS5 DTM 2014.jpg

يظهر جيل 2014 من أودي RS 5 DTM أكثر هجوميةً بشكلٍ واضح بسبب ما تتميز بها من ديناميكيات هوائية تمثّل تطويراً جديداً شبه كامل. أصبح هناك في المقدمة مجارٍ هوئاية جديدة تقوم بتغذية الهواء للمحركات والمكابح بالإضافة إلى الشبكة الشبيهة بخلايا النحل والمأخوذة من النسخة المعدّة للإنتاج. وكنتيجةٍ لذلك، تتّسم سيارة السباقات هذه الآن بمحاكاةٍ أكبر لسيارات الطراز RS المخصصة للسير على الطرقات. وتظهر الابتكارات على جانبي السيارة واضحةً على قدم المساواة. ولتحسين كفاءة تدفق الهواء بشكلٍ أكبر، تم إعادة تصميم المنطقة بين العجلات الأمامية والخلفية بشكلٍ كامل.

وقد قامت أودي بوضع نبضاتٍ محفّزةٍ جديدة في فصل الشتاء عن طريق تغيير صفوف فريق السائقين. إذ يقوم حامل اللقب البطل مايك روكينفيللير في فريق أودي سبورت فينيكس باستقبال البطل السابق تيمو شايدر كزميله الجديد في الفريق. ويتنافس فريق أودي سبورت أبت سبورتسلاين مع ماتياس إكستروم وميغيل مولينا في حين يقود أدريان تامباي وإدواردو موتارا لمصلحة فريق أودي سبورت أبت. وقد تم الترحيب بهذا الجمع الجديد تماماً – جيمي الأخضر ونيكو مولر – من قبل فريق أودي سبورت روزبرغ.

وقد تم ضبط قواعد DTM بدقة في عام 2014. بدلاً من القيام بتوقفين سابقاً، يجب إجراء توقف واحد فقط في الثلث الأوسط من السباق. يمكن الآن استخدام نظام الحد من الانزلاق (DRS) الذي يمكّن السائق من خفض زاوية الجناح الخلفي حتى نهاية السباق. مزيد من الابتكارات: يبدأ جميع المشتركين مع وزن أساسي (السائق زائد السيارة) مقداره 1120 كغ. ينبغي على سائقي العلامات التجارية إما إضافة أو خفض الوزن للسباق المقبل، اعتماداً على نجاحهم. يمكن استخدام الإطارات الاحتياطية الآن لـ 50% من مسافة السباق.

لم يطرأ أي تغيير تقريباً على التنسيق المضغوط لعطلة نهاية الأسبوع. ستكون الجولة التمهيدية بعد ظهر يوم الجمعة متبوعةً يوم السبت بالتجارب الحرة والمؤهلة والتي تقام في ثلاثة أقسامٍ فقط بدءاً من عام 2014. يستمر السباق بعد ظهر يوم الأحد لمدة أقصاها 75 دقيقة.

أهم المقالات